بمشاركة 130 جناحاً… استمرار تقديم حسومات على منتجات أسواق العيلة

الجماهير_ أنطوان بصمه جي

يستمر سوق العيلة في يومه الرابع بتقديم معروضاته المؤلفة من المستلزمات المدرسية بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي وتقديم المنظفات والتوابل والمواد الغذائية التي تحتاجها الأسرة الحلبية، بأسعار مخفضة عن الأسواق المحلية.

حيث يشهد سوق العيلة المقام بحي المشارقة الذي تنظمه محافظة حلب بالتعاون مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعدد من المؤسسات الحكومية والأهلية والفعاليات الاقتصادية بحلب، مشاركة 130 جناحاً يعرضون منتجاتهمالمختلفة.

يتفرد جناح مؤسسة الشهيد المتخصص بعرض القرطاسية والحقائب المدرسية، حيث بيّن “حسان كردي” مدير مشغل الألبسة الجاهزة أن هدف مشاركة المؤسسة في السوق الوصول للمستهلك بشكل مباشر دون وسيط وتقديم حسومات تصل إلى 20% لأسر ذوي الشهداء، حيث تم عرض صدرية مدرسية بسعر 5 آلاف ليرة في حين يتراوح سعرها في الأسواق المحلية ما يقارب 8 آلاف، بالإضافة إلى حسومات على القرطاسية المدرسية بمختلف مكوناتها وكذلك عرض الدفاتر المدرسية بأحجامها المتنوعة، مؤكداً أن مربح جناح الجمعية في السوق يعود إلى ريع ذوي الشهداء.

في حين أكد “زاهر صابوني” صاحب شركة أبناء شوقي صابوني لصناعة الصابون الغار والمنظفات مشاركته الثانية في أسواق حلب الخير والهدف من المشاركة إيصال منتجاته إلى أكبر شريحة من المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار وذلك من خلال تقديم المنتجات بمرابح بسيطة، حيث بلغت نسبة التخفيضات على بعض المنتجات لما يقارب بين 25_50% ، حين تم عرض سعر كيلو صابون الغار بسعر 4500 ليرة سورية في حين يبلغ سعر الكيلو الواحد 6_7 آلاف وسطياً في الأسواق المحلية، كذلك شهد مسحوق الغسيل حسومات حيث يبلغ في الأسواق المحلية 4 آلاف ليرة للكيلو الواحد بينما تم عرضه في سوق العيلة بسعر 2500 ليرة بنسبة تخفيض وصلت إلى 20%.

أسواق العيلة التي تقام في معظم المحافظات السورية تأتي مع اقتراب المدارس واستمراراً للعمل الخيري الذي بدأ قبل أشهر عقب لقاء السيدة “أسماء الأسد” مع عدد من القائمين على الجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية ورؤساء غرف التجارة والصناعة من جميع المحافظات، وذلك لتنظيم جهود العمل الخيري وإيصاله للشرائح الأكثر احتياجاً، ويقام لمساعدة الأسر السورية في تلبية احتياجاتها وخصوصاً المرتبطة بالمدرسة بأسعار تقترب من أسعار التكلفة بنسبة تخفيض على أسعار المواد المعروضة.

بدوره أشار الدكتور رامي عبيد مدير أوقاف حلب إلى أن المديرية قدمت أرض السوق دعماً للمشاركين وحثهم على تخفيض الأسعار دعما للمستهلك ولعرض المنتجات بأسعار مخفضة عن الأسواق المحلية

وأوضح الدكتور حميد كنو عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس المحافظة أن سوق العيلة يأتي ضمن العمل المشترك للفعاليات الرسمية والأهلية المتواصلة في مدينة حلب، والتي تعكس الترابط المجتمعي والإنساني.

الجدير بالذكر أن سوق العيلة بحلب يستمر لمدة عشرة أيام قابلة للتمديد وهناك عروض وتخفيضات حقيقية تصل لبعض المنتجات لأكثر من ‎%‎40 كونها تباع من المنتج إلى المستهلك دون وسيط .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"