المواطنون القادمون في أول رحلة مباشرة بين حلب وأرمينيا: تفعيل مطار حلب سيسهل عودة المغتربين من أرمينيا الى حلب

الجماهير – أوهانيس شهريان

عبر المواطنون القادمون ضمن الرحلة المباشرة الأولى بين مطار زفارتنوتس الدولي في العاصمة الأرمينية يريفان ومطار حلب الدولي عن ارتياحهم في الرحلة والتسخيلا الممنوحة للعائدين من قبل الجهات المعنية في مطار حلب.
المواطنة لينا شاميليان القادمة بعد غياب عشر سنوات أشارت أن تسيير الرحلات بين حلب ويريفات سهّل العودة الى مدينتنا بشكل مباشر من دون عناء السفر عبر مطار بيروت والوصول برا الى حلب أو من مطار دمشق الدولي.
بدوره، المواطن سركيس كجه جيان لم تمنعه حالته الصحية الصعبة من القدوم بالرحلة الأولى والذي أشاد بكادر المطار على اهتمامه به والأخذ الاحتياطات الكاملة فيما يخص بالتصدي لوباء كورونا.

كما أشارت تيللو بابازيان الى أن الرحلات المباشرة فرصة فريدة لأهالي المغتربين للسفر ورؤية أبنائهم وقدوم المغتربين لرؤية أهاليهم من جهة أخرى بفضل التسهيلات الممنوحة للتنقل عبر خط السفر الجوي بين البلدين.
الرحلة الاولى بين حلب وأرمينيا هي أول رحلة سورية خارجية منتظمة مع أقرب وجهة إلى أوروبا، مما سيسهم في تسهيل عودة المغتربين من البلدان الأوروبية عبر أرمينيا الى حلب، بالاضافة الى تبادل المنتجات بين البلدين بحسب ما أشار المعنيون الى أفق التعاون بينهما.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"