وزير الصحة يتفَقَد الحملات الوطنية للكشف عن سرطان الثدي وتلقيح الأطفال وعملية التطعيم ضد فيروس كـ.ـورونـ.ـا…

حلب || الجماهير

قال #وزير_الصحة الدكتور “حسن محمد الغباش” انه تم تزويد المركز الصحي في حي #الحمدانية بأجهزة الأشعة والماموغرافي اللازمة لإجراء الفحوص الطبية للمراجعين وإحالة المرضى المصابين بالمرض إلى المشافي لتلقي العلاج.

وأوضح #وزير_الصحة خلال جولته في #مشفى_الرازي وقسم #مشفى_زاهي_أزرق المخصص #لمرضى_كوفيد_19 و #المركز_الصحي_بالحمدانية أن جميع الكوادر الصحية بالمشافي والمراكز تبذل جهوداً مضاعفة لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بكوفيد-19 كما أكد على أن الوزارة تعمل على تقديم كل الدعم لحملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والتي تستهدف في حلب تلقيح 388 ألف طفل موزعين على 62 مركزاً صحياً وبمشاركة نحو 120 فريقاً جوالاً بالريف والمدينة.

وأشار “الغباش” إلى الخدمات الكبيرة التي يقدمها المركز الصحي بحي الحمدانية وخاصة المتعلقة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى السيدات حيث تم تزويده بأجهزة الأشعة والماموغرافي اللازمة لإجراء الفحوص الطبية للمراجعين وإحالة المرضى المصابين بالمرض إلى المشافي لتلقي العلاج داعياً جميع السيدات والأمهات إلى مراجعة هذا المركز والمراكز المخصصة للكشف المبكر عن سرطان الثدي ضمن حملة #الشهر_الوردي للمرض والتي تستمر أيضاً بقية أيام العام.

شملت الجولة أيضاً عدد من الأقسام في مشفى الرازي منها العناية المشددة والمكتبة العلمية وقاعة المحاضرات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا