انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الخامس لنقابة أطباء سورية بحلب

 

الجماهير / محمد الاحمد

انطلقت فعاليات المؤتمر الطبي الخامس الذي تقيمه نقابة أطباء سورية في فندق الشيراتون بحلب تحت شعار ” سورية تنهض بالعلم والعمل ” .
وأكدت عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندسة هدى الحمصي أن المنظومة الطبية في سورية استمرت بتقديم خدماتها الطبية للمواطنين بالرغم من حجم الإرهاب الذي تعرضت له وذلك بفضل جهود الاطباء والكوادر التمريضية والفنية ، منوهة إلى ان المؤتمرات الطبية تسهم في إثراء الحصيلة العلمية للأطباء وتطوير مهنتهم .
بدوره أشار وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش إلى جهود الوزارة بإعادة تأهيل المؤسسات الصحية التي دمرها الإرهاب ووضعها بخدمة المواطنين مجدداً والعمل لافتتاح مشاف واقسام ومراكز صحية جديدة لتوسيع شريحة الخدمات الصحية والمستفيدين منها والعمل لإيجاد حلول لتجاوز قيود الحصار الاقتصادي المفروض على البلاد وتأمين مستلزمات القطاع الصحي من تجهيزات وادوية ، مضيفاً بأن الوزارة مستمرة برفع السوية العلمية لكواردها بإطلاعهم على مستجدات اختصاصاتهم علمياً وتقنياً وتعزيز مهاراتهم بما ينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية المقدمة.
من جانبه بين نقيب أطباء سورية الدكتور كمال عامر أن المؤتمر هو تأكيد على استمرار مسيرة الحياة والبناء في القطاع الطبي وهو رسالة لمن أراد لسورية الدمار والخراب بأن سورية مهد الحضارة والعلم ، مضيفاً بأن المؤتمر هو تجسيد لربط الجانب النظري بالعملي لتطوير العمل الطبي والحفاظ على شرف المهنة .
وكان الدكتور صفوان زعيتر رئيس فرع نقابة الأطباء بحلب أشار إلى أن الاطباء يسعون بشكل دائم لتطوير ادائهم بالأبحاث العلمية والدورات والمؤتمرات ليبقوا اليد التي تخفف الآلام وتمنح الامل بالحياة
كما افتتح على هامش المؤتمر المعرض الطبي للتجهيزات الطبية والأدوية .
حضر افتتاح المؤتمر امينا فرعي حلب وجامعتها للحزب واللواء قائد شرطة المحافظة واللواء مدير إدارة الخدمات الطبية ورؤساء فروع النقابات المهنية والمنظمات الشعبية .


تصوير . هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا