سورية نهج الانتصارات .. ندوة حوارية لملتقى البعث

 

الجماهير – رفعت الشبلي

ضمن فعاليات ملتقى البعث للحوار أقام مكتب الاعداد و الثقافة والاعلام الفرعي اليوم ندوة حوارية تحت عنوان ” سورية نهج الانتصارات ” حاضر في الندوة اللواء محمد عباس الباحث في العلوم الاستراتيجية و السياسية و العسكرية وذلك على مدرج فرع الحزب .

وبين اللواء محمد عباس انه من يريد الحديث في السياسة يجب عليه استحضار التاريخ و الجغرافية لانهما الحاملان الأساسيان لتطوير القراءات الفكرية عند المجتمعات .
كما قدم عباس أجوبة عن سؤال لماذا سورية في خضم هذا الصراع الدولي على المنطقة.. ليجيب : بسبب ان موقع سورية الاستراتيجي ومكانتها ضمن مربع اقتصاد الطاقة العالمي ، فهي بوابة الخليج العربي و بوابة المتوسط و الاحتياطات الكبيرة من ثروات الطاقة وقربها من المضائق العالمية .. هذا ما جعلها مقصدا للطامعين الغزاة .
و استعرض اللواء عباس تاريخ سورية من بداية الاحتلال العثماني إلى الانتقال لسايكس بيكو إلى السلسلة الأخيرة من السياسة المحلية و الدولية قبل أن يقوم القائد المؤسس بالحركة التصحيحة المجيدة و إعادة سورية إلى مكانتها العربية و العالمية .


و اوضح اللواء عباس ان الحروب الحديثة تعتمد على الحروب بالوكالة – اي ان أمريكا تقود حربا ضد سورية بصفر خسائر ، حيث انتهجت من عام ١٩٩٠ إلى ٢٠١٠ ” حرب تدمير الأخلاق ” مستهدفة سورية بمكوناتها عن طريق تشويه الدين ، تشويه الثقافة والمعرفة و العلم ، الروابط المجتمعية و الأخلاقية، شيطنة الجيش و الأمن و القضاء و روابط و علاقات الإنتاج.
هذا واجاب المحاضر عن المداخلات التي تركزت عن الوضع المعيشي الذي يعانيه المواطن السوري و الواقع الخدمي و الكهربائي و هجرة الشباب و الهيجان الاعلامي الذي يحثهم على ذلك ، إضافة إلى تقديم الحلول المناسبة و الواقعية من مشاريع متناهية الصغر إلى زيادة الرواتب و فرص العمل و تنفيذ مشروع التصحيح الإداري.
أدار الندوة الاعلامي محمد ماهر موقع وحضرها احمد منصور امين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بحلب و أعضاء قيادة الفرع وقيادات أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية وممثلو النقابات المهنية والمنظمات الشعبية .


ت هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار