اتفاقية تعاون علمي بين جامعتي حلب والشهباء الخاصة

حلب || الجماهير

وقعت جامعتا حلب والشهباء الخاصة اتفاقية تعاون علمي لثلاث سنواتٍ قابلة للتجديد بهدف دعم وتطوير العمل المشترك في مجالات البحث والتدريب والتطوير ونشر المعرفة.

وبموجب الاتفاق الموقع تتبادل الجامعتان الزيارات القصيرة لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بهدف التدريب وتبادل المعلومات والخبرات وإلقاء المحاضرات والمشاركة في الفعاليات الأكاديمية المختلفة، كما تتبادل الجامعتان الزيارات الاطلاعية للطلاب من أجل التدريب والتأهيل العلمي.

كذلك تعمل الجامعتان على تنفيذ وتطوير مشاريع بحثية مشتركة وتبادل المعلومات بشأنها وإقامة المؤتمرات والندوات وحلقات البحث والورشات والنشاطات الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والاستفادة المتبادلة من التجهيزات والمخابر المتاحة وفق برنامجٍ يوافق عليه كل من الفريقين.

وفي إطار المنشورات والوثائق العلمية تتبادل الجامعتان جميع الكتب والمجلات البحثية والمراجع الجامعية والنشرات والمطبوعات العلمية الدورية التي تصدر في كلٍ منهما.

الاتفاق الذي وقع من قبل الدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب والدكتور محمد إقبال المشرف رئيس جامعة الشهباء، جرت مراسمه في جامعة حلب بحضور نواب الرئيس في كلا الجامعتين وعددٍ من عمداء الكليات، ينص على وضع برنامج تنفيذي تفصيلي للتعاون المشترك بين الكليات المتماثلة يحدد أوجه التعاون بعد اعتماده من قبل المجالس الجامعية المختصة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة إشراف مشتركة لمتابعة وتقييم الأداء.
منطقة المرفقات

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار