منفذ بيع لمنتجات ٣٥ سيدة عاملة في معرض “الميلاد” بحلب

الجماهير || أوهانيس شهريان

منتجات منوعة ومختلفة في أصنافها ومتعددة في أنواعها مشكلة سوق غني ومتنوع للعام الثاني على التوالي تحت عنوان “بازار الميلاد” الذي تنظمه جمعية الجيل الجديد الثقافية في حلب بمشاركة ٣٥ سيدة منتجة.

المدير التنفيذي للجمعية في حلب آفو خوشافيان قال للجماهير: “يكمن الهدف الأول لتنظيم المعرض إقامة سوق متنوع خلال موسم الأعياد وتأمين منفذ بيع للسيدات المنتجات اللواتي يعتمدن على المعارض المماثلة لتسويق وبيع منتجاتهن الوطنية بشكل سلس ومنظم.

كما تشكل فعالية بازار الميلاد حالة ثقافية واجتماعية ووطنية من خلال إبراز الثقافات المتنوعة عبر المنتجات الوطنية وتعزيز دور الإنتاج المحلي بأصنافه كافة”.

بدورها، “هوري سلاحيان” من السيدات المشاركات عن فئة الجواهر التقليدية قالت: اشترك في المعارض منذ اكثر من عشر سنوات فهي فرصة ذهبية لبيع ما ننتجه في المنزل. أعرض في هذا المعرض منتجاتي اليدوية من اكسسوارات ومنتجات خرزية بأحجار كريمة احضرها من أرمينيا وادمجها مع الطراز الشرقي.

يرى “أحمد المحمي” أحد المشاركين عن فئة الزينة والأشغال اليدوية أن المعرض خير فرصة لتعريف الناس بالمنتجات الوطنية التي باتت تتوفر بدلا من المستورد منها، وقال: في ظل جائحة كورونا والصعوبات الأخرى التي تعترض عملية الاستيراد والتصدير عملت على تزويد السوق المحلي بمنتجات مادة الرزين التي تدخل في صناعة الزينة بأنواعها الكافة بحيث تنافس المستوردة منها بالكلفة والجودة.

كما أشارت المشاركة “سيفان اوهانيسيان” المشاركة عن فئة الحلويات إلى دور المعرض في إيصال منتجاتها إلى شرائح متنوعة من المجتمع الحلبي والخروج من إطار المنزل والمحيط الأقرب مشكلاً عنصر رديف للترويج الالكتروني في الانتشار وتوسيع المشروع.

افتتح المعرض اليوم الخميس، بحضور رئيس مجلس محافظة حلب محمد حنوش ، ويستمر حتى ٥ كانون الأول ٢٠٢١.
ت هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار