7 عروض مسرحية في المهرجان المسرحي الشبيبي الفرعي 32

الجماهير – عتاب ضويحي

انطلقت اليوم فعاليات المهرجان المسرحي الشبيبي الفرعي “32 “على مسرح دار الكتب الوطنية، بالتعاون بين اتحاد شبيبة الثورة فرع حلب ومديرية المسارح والموسيقا – مسرح حلب القومي.
وأكد عبد المنعم المصطفى رئيس اللجنة العليا للمهرجان على دور المسرح التربوي، وأثره الفعّال في تنمية ثقافة النشء وتطوير مهاراتهم، لافتاً إلى أن منظمة اتحاد شبيبة الثورة أخذت على عاتقها مهمة البحث المستمر عن المواهب الفنية وتنميتها وصقلها، فكان هذا المهرجان الذي يساهم في زيادة عدد المواهب واستمرارها لتصل إلى عالم الاحتراف، ماسينعكس إيجاباً على الحركة الفنية، إضافة لتدعيم ثقافة المسرح عند الشباب وإبراز طاقاتهم ومبادراتهم الفنية وتعبيرهم عن واقعهم الاجتماعي والثقافي، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود للوصول إلى الأمل عبر استمرار العمل وتطويره.


وفي سياق متصل أشار محمد حجازي مدير المسرح القومي إلى أنه بعد سنوات الحرب نعود وننهض من جديد بهمة شباب اضطلعوا برسالة نبيلة مشفوعة بحب الوطن والقائد، ودأب هؤلاء على مدار شهر وأكثر على تجسيد هواياتهم بأبهى صورة، مقرنين الفن بالأخلاق، إيماناً منهم بأن الأخلاق مفتاح النجاح.
وبدوره بيّن محمد نيال رئيس فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة دور المنظمة في اكتشاف المواهب الشابة ووضع الخطط والبرامج لتنميتها وصقل المهارات، وهذا المهرجان كان ومازال له الدور الأكبر في إظهار المواهب على الساحة الفنية، وخلق فرصة للشباب للظهور. وذكر النيال أن المهرجان سيضم 7 عروض مسرحية،وهناك لجنة تحكيم ترافق العروض لتقييمها، وسيعلن في حفل الختام اسم العمل الناجح والذي سيترشح ليمثل حلب في المهرجان المسرحي الشبيبي المركزي.
وتخلل حفل الافتتاح تقديم اسكتش مؤلف من مجموعة من الشبيبيات تحدث عن جمال وفصاحة اللغة والشعر العربي قديماً.
يذكر أن العروض المشاركة هي “خلاف، الغرباء، عن إنسان، أعد الاتصال، المغفل ودراما الشحادين” وتستمر العروض حتى 12 من الشهر الجاري.


تصوير -هايك أورفليان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار