نحو ١٢٠ منشأة صناعية في البليرمون تعاني من غياب الكهرباء ..!! شركة الكهرباء : دراسة تزويد المنطقة تنتهي خلال اسبوع ..!!

الجماهير – رفعت الشبلي

الليرمون الصناعية أربعة سنوات على التحرير و لم يتغير شيء ، حالها كحال اغلب المناطق ، تعاني نقص شديد في الكهرباء ، وظلام شديد ليلا ، وهذا الأمر الذي يشجع اللصوص على سرقات الورشات ، إضافة إلى عدم ترغيب الصناعيين بالعودة إلى منشآتهم ، فهي التي تحتضن ١٢٠ منشأة صناعية إضافة إلى ٥٠ منشأة قيد التجهيز وكلها تعاني نقص الكهرباء وضعفها .
” الجماهير ” زارت المنطقة واجرت الاستطلاع التالي :
الصناعي ابو عبدو صاحب معمل – تريكو قطن – اوضح ان الكهرباء تكون موجودة من الساعة السادسة صباحا، اي قبل مجيء العمال ، وهذا لا يتناسب مع توزيع الوقت بالنسبة لنا كصناعيين ، موضحا في الوقت ذاته ان منطقة الليرمون الصناعية بحاجة إلى الكهرباء ٢٤ ساعة حتى يعيد اغلب أصحاب المنشآت عملها و مساواتهم بالمنطقةالصناعية بالشيخ نجار .
الصناعي ربيع الحسن ابو حمزة بين ان نقص الخدمات في صناعة الليرمون تكاد تكون معدومة ، عدا عن وصول الكهرباء إليها ١٢ ساعة و بتوقيت غير مناسب ، إضافة إلى وجود محول كهرباء واحد الأمر الذي يكثر من الأعطال بسبب زيادة الحمولات ، مضيفا ان تقاعس شركة كهرباء حلب في إصلاح الأعطال المتكررة وعدم زيادة المنطقة بالمحولات الكهربائية يزيد العمل تعقيدا على الصناعيين ويمنع غالبية الصناعيين تشغيل المنشآت الصناعية او التخفيف من عدد الآلات و استخدام المنظمات لرفع سوية العمل إلى الشكل المقبول.


بدورها” الجماهير” رصدت في معمل الصناعي عبد الكريم حلاق توقف بعض الآلات ” آلات خيط” حيث كان من المفترض أن يضع آلات نسيج ، وبسبب ضعف الكهرباء يستخدم بعض المنظمات لرفع طاقة الكهرباء إضافة إلى إيقافه بعض الآلات لتخفيف ضغط الكهرباء .
من جهته المهندس مدير الشركة العامة للكهرباء حلب اوضح ان تعديل توقيت توزيع الكهرباء في صناعية الليرمون غير وارد الان ، كونها تحمل نفس طابع صفة باقي المناطق الصناعية مثل الكلاسة ، العرقوب .
و اوضح ان زيادة عدد المحولات في تلك المنطقة يتم العمل على دراستها ، حيث تقوم شركة الكهرباء بمتابعة الضغوط التي تكون على الشبكة والسرقات والاستجرار الزائد وغير النظامي ، كما تعمل الشركة على دراسة كافية و وافية تخدم كل الليرمون الصناعية وهذه الدراسة سوف تصدر خلال أسبوع.


ت هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار