المطران “أفرام معلولي” متروبوليتا على أبرشية حلب والاسكندرون وتوابعها للروم الأرثوذكس : “نطوي صفحة الألم بالأمل والانتصار”

الجماهير || أوهانيس شهريان

طوت كنيسة الروم الأرثوذكس في حلب صفحة الحسرة والألم مستقبلة مطرانها الجديد “أفرام معلولي” الذي نصب متروبوليتا على ابرشية حلب والاسكندرون وتوابعها للروم الأرثوذكس، اليوم الجمعة في كاتدرائية النبي الياس بالفيلات، في مراسم ترأسها غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

و قال المطران “معلولي” المعين حديثا للجماهير: مستعدون لكل عمل ينهض بحلب وسورية وينهضنا معها ولهذا سنشبك الأيادي مع الجميع كشركاء حاملين مشعل بناء الوطن”.

وبيّن البطريرك يوحنا للجماهير وقال: هذا الحدث ليس بمراسم فحسب انما فرحة كبيرة لسورية وحلب والكنيسة الانطاكية بعد صفحات من الألم لاختطاف المطران السابق بولس يازجي. يتزامن فرح تعيين المطران معلولي مع مرحلة اعادة اعمار حلب ومسيرة انتصارها على الصعاب.

كما قال المطران “بطرس قسيس” المعتمد البطريركي للسريان الأرثوذكس في حلب: نتشارك مع كنيسة الروم الأرثوذكس الألم بفراق المطرانين المخطوفين يوحنا ابراهيم وبولس يازجي ونتشارك معها اليوم الأمل بأيام أفضل سنتشارك فيها بالعمل على ازدهار حلب وخدمة أبنائها.

ت جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار