الطلائع السياسية : وعد بلفور ومحاسبة بريطانيا على جرائمها …

الجماهير – أسماء خيرو

تحت عنوان “وعد بلفور ومحاسبة بريطانيا على جرائمها ” صدر العدد ال ١٧٨٠ من مجلة الطلائع السياسية النصف شهرية وتضمنت المجلة التي تصدر عن منظمة طلائع حرب التحرير الشعبية – قوات الصاعقة ، أخبارا عن فلسطين ومقالات سياسية ثقافية وأدبية وفنية ..

وكانت الافتتاحية عن وثيقة الاستقلال الوطني” ، وموضوع الغلاف حول وعد بلفور ومحاسبة بريطانيا على جرائمها لرئيس تحرير المجلة عبد الفتاح إدريس..

فيما أخبار فلسطين تضمنت عددا من النعوات وبيانات سياسية وصحفية صادرة عن كل من منظمة طلائع حرب التحرير الشعبية – قوات الصاعقة، ومنظمة الصاعقة والقيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي بمناسبتي الذكرى الحادية والخمسين للحركة التصحيحية المجيدة ، ووعد بلفور المشؤوم .

ونقرأ في فلسطينيات عن إقامة مهرجان خطابي في مخيم اليرموك وإقامة حفلات استقبال في كل من مخيمات (الجليل ،والبص، والبداوي) بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية ، وتهنئة كل من منظمة الصاعقة لحركة للمقاومة الشعبية بمناسبة ذكرى انطلاقتها ال / ٢١ / والرفيق علي حجازي بتكليفه أمين للقطرية اللبنانية ، والسفير الإيراني بمناسبة المولد النبوي كما نقرأ بيانا صحفيا يدين زيارة وزير الحرب الصهيو*ني للمغرب ومقالات منها مركزية القضية الفلسطينية.. الراهن والمال للمهندس كمال الحصان ، وجريمة إحراق المسجد الحرام لمحمود محمد اللحام ، ووقفة مع ذكرى الحركة التصحيحية المباركة بقلم د. صباح عرفان عزام .

وبالانتقال إلى صفحات التواصل الاجتماعي ودوليات نقرأ عددا من المقالات ومنها للكاتبة أحلام مستغانمي بعنوان جورج قرداحي قلب شجاع ، والطلب التعجيزي لسامي مروان مبيض ، وفلسطين ليست أرض الميعاد لزهير أندراوس ، وحول تعامل واشنطن مع الحرب كمسألة دولار للدكتور إبراهيم علوش .
كما نقرأ في صفحات عالم المرأة والاستراحة مقالتين عن ظروف اعتقال قاسية للأطفال الأسرى في سجون الاحتلال للكاتبة هيفاء نور ، ومفاجآت نوبل بقلم د. حسن حميد .
أما في صفحات الثقافة والفن فنقرأ مواضيع عن الفعاليات الثقافية التي أقامها النادي العربي الفلسطيني وخاطرة بعنوان “ويبقى الحب علامة ” لحميد خليفة، وعددا من المقالات والتحقيقات لعدد من الكتاب وهم د. حسن حميد ، د. نجلاء الخضراء ، ومحمود حامد ، ونداء الدروبي ، ونجاح .

وتختتم المجلة صفحاتها الأدبية والثقافية والإخبارية والسياسية بمقال للدكتور صباح فرحان عزام بعنوان ( كم أنت عظيمة أيتها السفيرة) ، ومعلومات عن قرية “السميرية الفلسطينية” من إعداد علي أبو زيد ..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار