#الذكرى_الخامسة_لانتصار_حلب إعادة تأهيل وترميم 30 مخبزاً بطاقة إنتاجية تتجاوز 430 طن في حلب منذ تحريرها من الإرهـ.ـاب

الجماهير || زينب شحود

 

عملت الشركة العامة للمخابز بعد تحرير مدينة حلب من رجس الإرهـ.ـاب على إعادة تأهيل وصيانة المخابز المدمرة في الريف والمدينة ووضعها بالخدمة حيث وصل عددها إلى 30 مخبزاً و 40 خطاً إنتاجياً بطاقة تتجاوز 430 طن يومياً .

ومنذ أن تم تحرير حلب وريفها على يد رجال الجيش العربي السوري أواخر العام 2016 بوشر العمل بتأهيل الأفران لتأمين احتياجات المواطنين من رغيف الخبز والتي وصل عددها عام 2017 إلى 8 مخابز متوزعة بين الريف والمدينة .

وفي عام 2018 تم العمل على تجهيز وإنشاء 5 مخابز جديدة ووضعها بالخدمة لضمان وصول مادة الخبز إلى جميع المواطنين واستمر العمل في عام 2019 حيث تمت إعادة تأهيل وصيانة 3 مخابز .

أما في عام 2020 فتم ترميم 7 مخابز جديدة ضمن عملية إعادة التأهيل التي تتم على مستويين إما ترميم للمخابز المدمرة أو إضافة خطوط جديدة بسبب الكثافة السكانية لاسيما بعد عودة الأهالي إلى المناطق التي تم تطهيرها .

واستمرت الشركة العامة للمخابز منذ بداية العام الحالي ضمن خطتها للتوسع أفقياً بتجهيز المخابز المدمرة ووضعها في الخدمة حيث تم تأهيل 4 مخابز و 5 خطوط إنتاج من ضمنها مخبز الحاضر بتاريخ 5- 1 -2021 بطاقة إنتاجية تبلغ 8 طن لتخديم منطقة الحاضر بريف حلب والقرى المجاورة لها .

ثم تم إنشاء مخبز جديد ووضعه بالخدمة في حي الحمدانية سمي مخبز تشرين بسبب الكثافة السكانية في الحي ، كما تم العمل على تجهيز وتركيب خط جديد في مخبز الأميري في حي الصاخور المكتظ سكانياً لاسيما بعد عودة الأهالي إلى منازلهم في ظل عودة الأمن والأمان بعد دحر الإرهـ.ـاب الأمر الذي تطلب تجهيز خط إنتاج آخر تم إنشاءه لرفد مخبز الأميري بمادة الخبز وذلك بطاقة إنتاجية تبلغ 20 طن و 300 كغ يومياً .

ووضع آخر مخبز في الخدمة بتاريخ 3-11- 2021 في منطقة تل بلاط بريف حلب الذي تم تجهيزه بخطوط إنتاج وآلات حديثة على مستوى الشركة العامة للمخابز بطاقة إنتاجية تبلغ 7 طن ليغطي منطقة تل بلاط والقرى المجاورة لها .

يذكر أنه ضمن خطة الشركة العامة للمخابز للعام الحالي سيتم قريباً وضع مخبز الراموسة بحي الراموسة في الخدمة بعد الانتهاء مع الأعمال المدنية والترميمية ضمنه بالتوازي مع أعمال الصيانة وإعادة التأهيل التي تتم في مخبز تل حديا في الزربة بريف حلب تمهيدا لوضعه بالخدمة قريباً .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار