معرض “يوم الميلاد” الخيري .. تأمين تعليم مجاني للطلاب

الجماهير || أوهانيس شهريان

وفق تقليد سنوي اشتهرت به لجنة أولياء ثانوية دار التربية الخاصة، أقيم معرض “يوم الميلاد” الخيري، أمس الجمعة والذي يستمر حتى يوم غد الأحد ١٩ كانون الأول ٢٠٢١ في صالة كنيسة السيدة للأرمن الأرثوذكس بالفيلات.

قالت عضو لجنة الأولياء “لينا بطوق” للجماهير: يهدف المعرض بكل دوراته إلى تأمين دخل للصندوق الخاص بالطلاب المحتاجين لتوفير تعليم مجاني لهم اسوة ببقية زهلائهم داخل الثانوية.
تميّز المعرض بمشاركة ٢٨ سيدة من سيدات حلب المنتجات للأعمال اليدوية من أكسسوارات وحلويات ومأكولات تقليدية وغيرها من الأصناف بالإضافة إلى “الكرميس” والفقرات الثقافية التي تقدم على هامش المعرض.

المشاركة “سيفان أغازاريان” عن فئة المأكولات الشرقية قالت: إن المعارض المماثلة تجمع السيدات من مجتمعات مختلفة في مكان واحد وضمن أوساط تشجيعية وأهداف سامية أهمها عرض وتسويق المنتجات بأسعار تشجيعية للزوار ورسم اشتراك رمزي للمشاركين بهدف مساعدتهم للوصول الى شرائح أكبر في المجتمع الحلبي.

بدورها، أضافت المشاركة عن فئة الجواهر التقليدية “آني جنانيان” وقالت: شهر الميلاد غني بالمعارض أي بفرص ذهبية لعرض منتجاتنا الى المجتمع الحلبي والنزول من العالم الافتراضي الى الواقعي في لقاء مباشر بين المُنتَج والمستهلك.

أما المشارك عن فئة الأشغال اليدوية “يرفانت لحمجيان” يرى أن المعارض الميلادية بيئة مثالية لعرض المنتج الوطني للمستهلك المحلي بأسعار تنافس المستورد منه وذوق يحاكي الذوق المحلي. “رغم تصنيف الزينة والأشغال اليدوية ضمن الكماليات بالنسبة للكثيرين نظرا للأوضاع الصعبة إلا أن الرغبة مازالت موجودة في ممارسة طقوس العيد وتزيين المنازل بروح جديدة وإن شهدت الطقوس انحسارا مما يدفعنا الى تقديم منتج بسعر معقول رغم كل الصعوبات التي تواجهنا في انتاجه.

ت هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار