بالتزامن مع ذكرى انتصار حلب .. “نجمة بيت لحم” تضيء موسم الميلاد

الجماهير || أوهانيس شهريان

للسنة السادسة على التوالي وبالتزامن مع ذكرى انتصار حلب أقام كشاف النبي الياس بازار “نجمة بيت لحم” الخيري والذي اختتم فعالياته مساء اليوم بمشاركة 60 سيدة منتجة من صاحبات المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

متروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران “أفرام معلولي” قال للجماهير: تتميز منتجات المعرض الذي يحمل رسالة تؤكد أهمية المنتجات المحلية التي يقوم بصنعها أصحاب المشاريع الصغيرة لرسم الفرحة مع اقتراب الأعياد.

بدورها، أضافت مشرفة المعرض الشفتين “كارلا سعادة” وقالت: يضم المعرض 35 ستانداً و60 سيدة مشاركة من أصحاب المشاريع الصغيرة بمنتجات يدوية الصنع من إكسسوارت وألبسة وهدايا الميلاد وغيرها من الأعمال التي تناسب فترة الأعياد بهدف دعم المشاركين وإتاحة الفرصة لهم لعرض المنتجات وسط إقبال كبير من الزوار.

وفي مشاركتها الأولى، بيّنت المشاركة عن فئة نباتات الزينة “جويل برم” أنها تقوم بزراعتها في المنزل مشيرة إلى أهمية المعارض المماثلة الحاضنة للمواهب والمشاريع الصغيرة وتدعم مؤسسيها.

كما قالت المشاركة عن فئة الاطباق المنزلية “نويل موصللي”: اشارك بمنتجات يدوية وتقديم حلويات العيد بأشكال مميزة. لاحظت إقبال الزوار على المنتجات المنزلية المرتبطة بطقوس عيد الميلاد مما يساعدنا على الاستمرارية في الانتاج رغم كل الصعاب وللمعرض أهمية معنوية خاصة لأنه يتزامن مع الذكرى الخامسة لانتصار حلب ومشاركتنا تترجم أملنا بانتصارات جديدة في صعد أخرى إلى جانب الانتصار الميداني.

ومن الفئات العمرية الشابة، تقول “أروى الصباغ”: المشاركة الأولى لي في معرض “نجمة بيت لحم” حيث شاركت عن فئة المأكولات الصحية للحمية الغذائية والمرضى السكري.
لاحظت تميز المعرض بتنوع المنتجات والفئات العمرية والاجتماعية المشاركة مما يهيأ بيئة تعارف بين المشاركين من جهة وبين الزوار والمنتجات الوطنية من جهة أخرى.

استمر المعرض من تاريخ 16 كانون الأول 2021 واختتم اليوم الأحد 19 كانون الأول 2021

ت هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار