احتفاء بذكرى انتصار حلب ..وتأسيسها التسعين .. جمعية الشبيبة الأرمنية تقدم “شعلة الأمل”

الجماهير || أوهانيس شهريان

بمشاركة ٢٢ عازفاً من فناني حلب الشباب أحيت فرقة الحجرة “كوميداس” التابعة لجمعية الشبيبة الأرمنية، مساء أمس الأحد في مسرح الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية بالعزيزية، أمسية “شعلة الأمل” احتفاء بذكرى تأسيس الجمعية التسعين والذكرى الخامسة لانتصار حلب على الإرهـ.ـاب.

رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية المهندس آرديم جيريشيان قال للجماهير: جمعية الشبيبة الأرمنية تولي أهمية كبيرة للثقافة منذ تأسيسها وتعتبر الموسيقا أحد أعمدتها. وأمسية ‘شعلة الأمل’ هي نتاج عمل وتدريبات استغرقت ستة أشهر وتأتي تسميتها من الأمل الذي نترجمه بأعمالنا والأمل الذي ينير ايامنا رغم كل الصعاب والأمل الذي يشع بين أنفسنا مع انتصار حلب على الإرهـ.ـاب.

بدوره، أضاف قائد فرقة الحجرة كوميداس “د. سركيس اسكانيان” وقال: تمثل حفلتنا مزيج من الثقافات الموسيقية الكلاسيكية وشارات الأفلام وأفلام الكرتون ومقطوعات ارمنية وخاصة بالميلاد.
كانت انطلاقة الفرقة من حلب ومن مسارحها ولها مكانة خاصة في قلوب أعضاء الفرقة – عددهم ٢٢ عازفاً – رغم المسارح العديدة التي عزفوا عليها خارج حلب. موسيقانا تعبر عن التمرد على كل الصعاب التي عصفت بحلب وأهلها من جهة واصرارنا على الانتصار واكمال مسيرته من جهة أخرى.

أما مغنية الأوبرا العالمية “سمية حلاق” قالت للجماهير عن مشاركتها: شرف كبير أن أشارك مع فرقة الحجرة كوميداس في مسقط رأسي حلب التي أنجبت خيرة الموسيقيين وارفدت المجتمعات العالمية بهم. قدمت أغان عن السلام لأن السلام انتصر على الحرب في حلب بالاضافة الى الأغاني التراثية الخاصة بالميلاد.

عازف الكمان شاهه اواكيان أشار للجماهير أن فرقة الحجرة تحتفي، بدورها، بعيد تأسيس معهد آرام خجادوريان الموسيقي التابع لجمعية الشبيبة الأرمنية والذي أرفد الفرقة بالعازفين منذ ١٩٩١ حتى اليوم. “شعلة الأمل هي أكثر من أن تكون مجرد أمسية هي حالة عشناها طيلة فترة التدريبات مستقين الأمل من وحي المناسبة التي كنا نتجهز لها وهي انتصار حلب ونحن كشباب صاعد على عاتقنا المسؤولية في اكمال المسيرة حتى النصر الكامل”، أضاف اواكيان.

ت هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار