فرع الإنشاءات العسكرية رائد في العمل الإنشائي حاج طه : شاركنا في الأعمال العسكرية وبإعادة البناء والاعمار

الجماهير/ محمد الأحمد

لم يكن دور مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية فقط خدمياً ، بل ساهمت أيضاً في الأعمال العسكرية من خلال فتح الطرق وفك الحصار عن مطار كويرس ونقل الآليات العسكرية الثقيلة مساهمة منها في صنع الانتصار على الإرهـ.ـاب .

وقال مدير فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية العميد إياد حاج طه لصحيفة ” الجماهير” بمناسبة الذكرى الخامسة لانتصار حلب : إن الفرع كان وسيبقى رائداً في القطاع الإنشائي ، حيث نفذ العديد من المشاريع الحيوية بدءاً من ترحيل الأنقاض وفتح الشوارع داخل مدينة حلب إلى مشروع تمديد الكابل الضوئي وتشغيل الاتصالات والأنترنت في حلب عبر خناصر ، ومد كابل الكهرباء / 230/ لحلب ، إضافة إلى الإشارات الضوئية المرورية وإنارة الساحات والحديقة العامة .

وفي مجال الطرق أوضح حاج طه أنه تم فتح طريق حلب خناصر دمشق وتزفيته بديلاً عن طريق حلب دمشق الدولي الذي كانت تسيطر عليه العصابات الإرهـ.ـابية المـ.ـسلحة ، كما تم تأهيل طريق الكاستيلو وطريق حلب الرقة وتزفيت الطرق في ريف حلب الجنوبي ، إضافة إلى تنفيذ مشاريع حيوية أخرى كتأهيل المهبط البديل لمطار حلب الدولي ومشروع محطات ضخ الخفسة وإعادة تأهيل / 3000/ هكتار في سهول حلب الجنوبية وترميم الجامع الأموي وتأهيل سوق الهال الجديد ، ومشروع الحيدرية ومكاتب السيارات .

وفي المجال الصحي أشار مدير فرع الإنشاءات إلى أنه تم تأهيل عدد من المشافي والمستوصفات وما يزال العمل جار في هذا المجال حيث تم تأهيل مركز جب القبة والزبدية ومشافي الأورام والعيون.

وبين العميد حاج طه أن الفرع نفذ العديد من مشاريع التربية من خلال إعادة تأهيل وبناء واعمار عدد من المدارس في الريف والمدينة وخاصة في منطقة السفيرة والريف الشرقي ، وما يزال الفرع يعمل على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بغية الارتقاء بسوية الواقع الخدمي في المحافظة.

ت. هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار