واقع الثقافة في عام في اجتماع لمديرية الثقافة بحلب.

الجماهير – رفعت الشبلي

عقدت مديرية الثقافة بحلب اجتماعا لمناقشة الوضع الثقافي للعام المنصرم، ووضع استراتيجية عمل سنوية ونصف سنوية للعام الجاري ضمن عمل المراكز الثقافية.
و أوضح جابر الساجور مدير الثقافة بحلب أن العمل بتسهيل أمور المواطنين وحسن التعامل معهم كان من أولويات العمل وأهم التوجيهات إلى رؤساء المراكز الثقافية، مضيفا أن الجميع يعمل كفريق واحد لعودة الألق الثقافي و النهوض بهذا الواقع المرير الذي خلفته الحرب ، وذلك حسب طبيعة العمل والظروف و الإمكانات المتاحة.


كما أضاف الساجور أن الثقافة هي الرادع الأول لمخلفات هذه الحرب و لمواجهة هذا المستوى المتدني من الأخلاق الذي خلفته الحرب في بعض الأماكن، مشيرا إلى الاهتمام بفئات الشباب و الأطفال من خلال تأسيس منتديات فكرية لهم تعمل على توحيد الأفكار و إنارة الأبصار ، مطالبا رؤساء المراكز الثقافية بوضع خطط استراتيجية سنوية أو نصف سنوية لتسهيل الإجراءات المتعلقة بالندوات والمواعيد التي تخص المراكز .


من جانب آخر تركزت مداخلات رؤساء المراكز الثقافية حول الاهتمام بالحماية الفكرية، والدعوة إلى تسريع تفعيل هذه الميزة – موسيقا ، نص مسرحي ، رواية ، قصة وغيرها – ، كما طالبت المداخلات بعدم تكرار الأنشطة الثقافية و خصوصا أسماء القائمين على تنفيذ هذه الأنشطة وإعطاء الفرصة لأكبر شريحة من الكتاب و الأدباء ، والعمل على إعادة تأهيل مراكز الثقافة – نبل ، هنانو ، السفيرة ، دير حافر ، إضافة إلى تخديم جميع المراكز بالطاقة الشمسية البديلة.
كما شملت المداخلات مشروع التعليم البديل و الذي ينضوي تحت دائرة تعليم الكبار ، و مشروع مهارات الحياة و إدراج أفكار لأنشطة الأطفال .


ت. هايك أورفليان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار