بمناسبة عيد الميلاد لدى الطائفة الأرمنية .. رسالة سلام من حلب الى العالم

الجماهير || أوهانيس شهريان

احتفاء بعيد الميلاد المجيد لدى الطائفة الأرمنية وفق التقويم الشرقي، أقامت رئاسة طائفة الأرمن البروتستانت في سورية، أمس الخميس في كنيسة “بيت إيل” بحلب، أمسية موسيقية من وحي المناسبة أحيتها مغنية الأوبرا العالمية سمية حلاق برفقة الرباعي الوتري.

راعي الاحتفال، القس الدكتور هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية أشار للجماهير وقال: عادت الأمسية بنا الى ما قبل الحرب على سورية، حين كانت تنعم حلب بالسلام، والآن عادت الأمسيات التي لولا تضحيات الشهداء لما تحققت وهي جسر عبور بين زمنين مختلفين، من زمن الحرب الى التعافي والسلام التام والازدهار، مما يترجم فكرة وجوهر الميلاد.

بدورها، قالت مغنية الأوبرا سمية حلاق للجماهير: وصلت الى حلب قبل يوم من الأمسية وأصريت على احيائها في حلب لأننا أبناء الشرق الذي احتضن المسيح والأنبياء والقديسين. وتمحورت فكرة الأمسية حول مخاطبة العالم بلغات عدة، العربية واللاتينية والفرنسية والأرمنية وغيرها، وإبراز شغف السوريين في تحقيق السلام ببلادهم والعالم.

كما أضاف الموسيقي ماسيس أرسلانيان من الرباعي الوتري وقال: تضمن برنامجنا مقطوعات عالمية وأغانٍ ميلادية معروفة ولكن نرددها ونعزفها كل عام بروح جديدة مع أمنية مشتركة بين جميع الحضور وهي السلام لحلب وسورية وعبرها الى العالم.

ت هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار