مطالب مزمنة لدعم العاملين في التمريض.. ولا معالجة رغم سنوات تكرارها.؟!

#الجماهير ||

تلقت صحيفة الجماهير شكوى من العاملين المختصين في مهنة التمريض في المشافي يطالبون فيها برفع طبيعة عملهم المعتمدة حالياً والتي تتراوح بين 3- 5% .
وأكدت الشكوى على ضرورة رفع نسبة طبيعة العمل إلى 75% أسوة بالمعالجين الفيزيائيين وأطباء الطوارئ والتخدير والمعالجة والأسرة والمخدرين والصيادلة .
وأشاروا الى أنه يحصل المعالجون الفيزيائيون على طبيعة عمل وصلت إلى 75%، والمخدرون يحصلون على زيادة قيمتها 25 ألف ليرة شهرياً، واطباء الطوارئ والتخدير والأسرة بين ٥٠ و١٣٥ ألف و20 ألف ليرة للصيادلة العاملين في القطاع العام ” بينما ظل الوضع على حاله عند الكادر التمريضي. “
ومن القضايا التي طرحها الممرضون في شكواهم أيضاً، موضوع إيقاف العمل بقانون الأعمال المجهدة رقم ٣٤٦ لعام 2006 في وزارة الصحة على عكس وزارة التعليم العالي ، رغم مخاطر العمل سواء من حيث التعرض للأشعة أو الأمراض المعدية وملامسة الدم وعدم شمولهم بالوجبة الغذائية وكذلك لا يوجد توصيف وظيفي لمهنة التمريض .
وبينت الشكوى أنه منذ عام 2008، لم يتم تعيين أيٍّ من خريجي كلية التمريض، ولم يعلن عن أي مسابقة. “ و هنالك أكثر من 1700 خريج في منازلهم بانتظار فرصة تعيين منذ ذلك التاريخ” .
وطالبوا أيضاً بتفعيل نقابة التمريض التي صدر مرسوم رقم ٣٨ بإحداثها في 2012 ولم ينفذ حتى الآن رغم الحاجة الكبيرة لتنظيم عمل مهنة التمريض للعاملين ولم تفعل النقابة ولا إقرار نظامها الداخلي والمالي ولا انتخاب نقيب للتمريض هل يحتاج مرسوم عشر سنوات كي يطبق.”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار