عمال النقل البري والجوي : زيادة مخصصات الآليات من مادة المازوت وتثبيت المؤقتين

الجماهير / محمد الأحمد

تتابع النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت نقابة عمال النقل البري والجوي مؤتمرها على مدرج اتحاد عمال المحافظة وتركزت مداخلات المؤتمرين على تحسين الوضع المعيشي وزيادة الحوافز الإنتاجية ومتممات الراتب وتعديل قيمة الوجبة الغذائية لعمال المطار وربط الأجور بالأسعار ووضع حد للاحتكار والغلاء .
وطالب المؤتمرون بتعديل صندوق المساعدة الاجتماعية وتثبيت العمال المؤقتين والإسراع في تأهيل رحبة عين التل وزيادة مخصصات السرافيس من مادة المازوت وإلزام أصحاب محطات الوقود بمواعيد محددة لتوزيع المادة ومنح كامل المخصصات.

وخلصت المقترحات على ضرورة زيادة مخصصات الشاحنات من مادة المازوت وزيادة كتلة الحوافز الإنتاجية السنوية للعاملين في السورية للطيران بعد تضاعف أسعار البطاقات وحل مشكلة تغريم الموظفين العالقة منذ سنوات والتي تنعكس سلبا على أداء معيشة العامل نتيجة خطأ غير مقصود.
واقترح المؤتمرون ضرورة تعديل الوضع الوظيفي للعاملين الحاصلين على شهادات أعلى من خلال المسابقة المركزية وتثبيت العاملين الذين تم تعيينهم بموجب عقود أعلنت عنا الحكومة بمسابقة مركزية وتأمين باصات نقل داخلي لمدينة حلب.

واقترح أعضاء مكتب النقابة خطة لتنفيذها هذا العام تركز على أهمية استثمار مراكز الانطلاق في المحافظة وضرورة تأمين المواد التموينية عن طريق البطاقة الذكية ضمن التجمعات العمالية وتأمين اللباس العمالي وفق نظام كل شركة او مؤسسة ومساعدة العمال المحالين على المعاش أثناء بلوغهم السن القانونية في مؤسسة التأمينات والنقابة وصندوق التكافل الاجتماعي.
ت. جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار