عمال الخدمات الصحية : زيادة الكادر وتعديل طبيعة العمل بما يتناسب والأخطار التي يتعرض لها

الجماهير || محمد الأحمد

تتابع النقابات العمالية عقد مؤتمراتها السنوية، حيث عقدت نقابة عمال الخدمات الصحية مؤتمرها على مدرج اتحاد عمال المحافظة وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة تحسين الوضع المعيشي وتحسين الخدمات المقدمة من شركة /ايمبا/ والعمل على تأهيل مشفى شيحان العمالي ووضعه بالخدمة وتشميل كل الاختصاصات مكافأة تعويض الاختصاص.

وخلصت توصيات ومقترحات التقرير المقدم إلى المؤتمرين بضرورة زيادة الكادر الطبي والفني والتمريضي في القطاع الصحي وتأمين وسائل نقل للعاملين وتعديل طبيعة العمل للعاملين في القطاع الصحي بما يتناسب والأخطار التي يتعرضون لها / عدوى – كورونا – أمراض سارية – أشعة / ومنح طبيعة عمل للإداريين في مديرية الصحة والإسراع في إصلاح جهاز التصوير الطبقي في مشفى الباسل لجراحة القلب والإسراع في صيانة أجهزة غسيل الكلية وتسليم مواد وأجهزة غسيل.

كما تم التأكيد على ضرورة إصدار الملاك العددي للهيئة العامة لمشفى الباسل لجراحة القلب واستكمال إعادة الإعمار في الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون وإعفاء الرواتب والأجور من ضريبة الدخل.

وركزت خطة العام الجاري على ضرورة صرف مكافآت شهرية لأقسام الأشعة والمخبر وإسعاف المشافي والإسعاف السريع العاملين في أقسام فيروس كورونا ، وتأمين حضانات الأطفال العاملين في المشافي التي سيتم تاهيلها وإعادتها للعمل والبحث عن استثمارات جديدة لدعم صندوق المساعدة الاجتماعية.

ت. هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار