” معهد صباح فخري “… ومقطوعات عالمية بأنامل محلية

الجماهير – أسماء خيرو

بأداء عنوانه الاحتراف وأسلوب راق وعالمي عزف ٦٠ عازفا وعازفة من طلبة وأساتذة معهد صباح فخري وبقيادة المايسترو أنس سرو عددا من المقطوعات الموسيقية العالمية ( باخ ، شتراوس، هاندل ) ليكون الختام معزوفة العرافة والعطور الساحرة للموسيقار عمر خيرت، وذلك في حفل فني أقامه معهد صباح فخري بالتعاون مع نقابة الفنانين ومديرية الثقافة في حلب على مسرح نقابة الفنانين.

وأوضح عبد الحليم حريري بأن الحفل هو نتاج التدريب المستمر لطلبة عاصروا الحرب بكامل تفاصيلها، فكانوا مثالا للدفاع عن سورية بلغة الموسيقا ، معبرا عن سعادته لمقدرته بالتعاون مع أساتذة المعهد على خلق حب الحياة في قلوب العازفين الشباب واليافعين، وأن معهد صباح فخري دائما وأبدا سيبقى نهرا فنيا يرفد الساحة الثقافية بالمزيد والمزيد من المبدعين المحليين .

ولفت المايسترو أنس سرو رئيس قسم آلة الكمان وآلة التشيلو في معهد صباح فخري إلى أن الطلبة المشاركين هم من فئات عمرية مختلفة، وعددهم يقارب ال٦٠ عازفا وعازفة إضافة إلى أساتذة من معهد صباح فخري ، وأنهم قدموا المقطوعات العالمية لموسيقيين عالميين بهدف إثبات الوجود ومتابعة مسيرة عظماء الفن العالمي والعربي بروح مليئة بالتفاؤل والأمل لا تعرف التوقف .
وأشارت عازفة البيانو سوسن خليلي إلى أهمية مشاركتها وكل من شارك في هذا الحفل الذي أتاح للطلبة الموهوبين الفرصة للعزف أمام حشد من الحضور، إذ إنه يعتبر فرصة حقيقية لإبراز مواهب محلية مبدعة، وبالتالي يحفزهم على الاستمرار والعطاء لتقديم الأفضل في المستقبل .

وعبر كل من ( بانا السيد ، وليد عطار ، هشام زريق ، رود رزوق ) الذين قاموا بالعزف على آلة الكمان خلال الحفل عن سعادتهم بالمشاركة مبينين بأنها عززت لديهم الدافع للاستمرار في التعلم والاجتهاد للوصول للأداء الأفضل موجهين الشكر لعائلاتهم ولأساتذة معهد صباح فخري على الاهتمام والرعاية.
ت : هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار