رد رسمي من مؤسسة المياه : لم يتبق أي تسريب إلى القبو المذكور حتى تاريخه

الجماهير ||

تلقت صحيفة الجماهير الرد الرسمي التالي من المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحلب :
إشارة إلى ما نشر في جريدتكم والواردة إلينا بكتاب وزارة الموارد المائية برقم 27/و.د تاريخ 30/1/2022 بعنوان (هل تشكل خطورة على سلامة المبنى؟؟ تدفق مياه داخل قبو عبارة هرشو في حي القاطرجي) نبين لكم:
قامت ورشات الصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب بإصلاح كافة التهريبات الظاهرة في حي القاطرجي كما قامت فرقة كشف التسريبات غير الظاهرة بمسح الشوارع المجاورة وتم إصلاح كافة التهريبات ولم يتبق أي تهريب إلى القبو المذكور حتى تاريخه كما أن العينات المأخوذة من قبو عبارة هرشو تم تحليلها في المخبر المركزي للمؤسسة وتبين أنها بعيدة عن مواصفات مياه الشرب.
كما بينت شركة الصرف الصحي بأن الشبكة الموجودة أمام هذا المبنى سليمة وتعمل بشكل جيد ولا تعاني من أي انسداد وأن المياه المتجمعة ليست مياه صرف صحي علماً أن الورشات قامت بسحب هذه المياه أكثر من ثلاث مرات.
مشيرين إلى أن موضوع تجمع المياه في قبو عبارة هرشو ضمن اهتمام لجنة معالجة تسريب المياه إلى الأقبية في المدينة والمشكلة من قبل السيد محافظ حلب برئاسة عضو المكتب التنفيذي الدكتور أحمد دباس وعضوية السادة مدراء المياه والصرف الصحي والموارد المائية ومجلس مدينة حلب.
علماً أن هذه المشكلة موجودة في البقعة المذكورة قبل الأزمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار