تمهيداً لافتتاح مركز تسوية جديد .. لقاء مع الوجهاء وشيوخ العشائر في منطقة دير حافر لتسوية أوضاع المطلوبين

الجماهير || محمد العنان

التقت اللجنة المختصة بتسوية أوضاع المطلوبين صباح اليوم الوجهاء وشيوخ العشائر في منطقة #دير_حافر في ريف حلب الشرقي تمهيداً لافتتاح مركز تسوية جديد في المنطقة ، وذلك بحضور محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور وحشد من المعنيين .
وقدمت اللجنة المختصة شرحاً مفصلاً عن آلية عمل اللجان المعنية ، لتنفيذ مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد المتعلقة بتسوية أوضاع الراغبين بالتسوية والتي تشمل المدنيين والعسكريين المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية ، والتسهيلات التي تقدم للمدنيين والمواطنين ومالكي الآليات الزراعية والاثاث المنزلي لعودتهم الى مناطقهم .
ونوهت اللجنة بدور أهالي المنطقة في التواصل مع أبنائهم وذويهم لحثهم على العودة الى الوطن والمساهمة في إعادة الاعمار والإنتاج .
وقدم عدد من الحضور مداخلات تركزت حول أهمية هذه المكرمة لعودة أبناء المنطقة الى مناطقهم واراضيهم وممارسة حياتهم الطبيعية والمساهمة في بناء مستقبل سورية .
– عضو المكتب التنفيذي كميت عاصي الشيخ أشار الى أن الإقبال المتواصل في مركز مسكنة شكل عاملاً هاماً لافتتاح مركز آخر في ريف حلب الشرقي لتمكين المواطنين من اجراء التسويات المطلوبة للمدنيين والعسكريين الذي تنطبق عليهم الشروط .
– رئيس مجلس مدينة دير حافر عثمان المصطفى أوضح أهمية افتتاح مركز للتسوية في المدينة والتي عانت الكثير من الإرهاب وهي تعود اليوم نابضة بالعمل والحياة، مشيراً الى ان أبناء المنطقة على تواصل مع أقاربهم وذويهم للاستفادة من هذه المكرمة الهامة .
– جمال بكار أحد أبناء المنطقة أشار الى ان التسهيلات التي تقدمها الدولة في مركز التسوية في المناطق السورية ومنها مركز #مسكنة تدفع الكثير من أبناء المنطقة الى العودة واجراء التسوية اللازمة، مشيراً الى أهمية هذه المكرمة لاحتضان أبناء الوطن وعودتهم.
– محمد الأمين أحد وجهاء المنطقة أكد ان مكرمة السيد الرئيس ليست جديدة ولن تكون الأخيرة.. داعياً أبناء سورية في الداخل والخارج للعودة الى وطنهم لأنه صمام الأمان والضامن لمستقبل الجميع .

ت : هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار