اختتام الدورة الأولى للإسعاف الأولي لعناصر المرور بحلب

#الجماهير || اختتمت مديرية صحة حلب وفرع المرور الدورة الأولى لعناصر شرطة المرور التي تهدف إلى رفع سويتهم بمجال الإسعافات الأولية والتي امتدت على مدى ستة أيام حيث استهدفت الدورة الأولى عناصر مراكز شرطة الطرق العامة .

وعن الاستفادة من الدورة قال الشرطي سليم علي: تعرفنا على كيفية التعامل مع المصابين والجرحى نتيجة الحوادث وما هي الإجراءات التي يجب علينا القيام بها حتى وصول سيارة الإسعاف .
وأضاف الشرطي يامن يوسف من مركز الطرق العامة بكويرس : استفدنا بطريقة وقاية المصاب من التداخلات التي قد تحدث وتخفيف الأضرار عنه وإنقاذ حياة المصابين .
العميد لبيب يوسف رئيس فرع المرور بحلب أشار إلى أهمية ضرورة تعريف العناصر بكيفية إجراء الإسعافات الأولية سواء للكسور أو النزوف أو الحروق أو التسممات وخاصة عناصر شرطة الطرق العامة كونهم أول من يصل إلى الحادث ، مضيفاً أنه يجب على كل مواطن أن يتعرف إلى هذه الإجراءات وضرورة التشاركية بما يتعلق بالسلامة المرورية أو الصحة العامة لتحقيق النتائج المرجوة في الوقاية من كافة الحوادث .
بدوره الدكتور زياد الحاج طه مدير صحة حلب أكد أن للدورات أهمية كبيرة في رفع مستوى أداء عناصر شرطة المروربشكل خاص وأن هذه الدورات تأتي في إطار تحقيق التكامل بين المؤسسات العامة إضافة لمشاركة المجتمع المحلي الذي يعتبر شريك أساسي وخاصة ما يتعلق بالسلامة والصحة العامة منوهاً إلى أن هذا ما تعمل عليه المديرية من خلال فرق التثقيف الصحي التي تعمل على نشر رسائل التوعية للمواطنين .
وبيّن الدكتور رامي عرب اخصائي طب طوارئ ومدرب بمجلس الإنعاش السوري ومدرب الدورة أن التدريب تضمّن تدريباً نظرياً وعملياً حول عدة مواضيع منها التعرف على المصاب وتحديد الأذية والاتصال بالطوارئ والإسعاف والتعامل مع النزوف والكسور وحالات الاختناق والانعاش القلبي الرئوي وطريقة النقل الآمنة ليصل المصاب إلى المشفى .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار