ملتقى التفوق يختتم أعماله ..وتكريم ٩٧ طالباً وطالبة من المتفوقين

الجماهير – أسماء خيرو

اختتم ملتقى التفوق، الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية تحت شعار ( طموحك – تميز ) أعماله مساء اليوم بتكريم ٩٧ طالباً وطالبة من مختلف الجامعات السورية ومختلف الاختصاصات الجامعية، وذلك خلال حفل فني أحياه الفنان مصطفى هلال بتقديم الوصلات الغنائية الطربية على مدرج باسل الأسد في جامعة حلب .

وفي تصريح للجماهير أعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم عن سعادته وفخره واعتزازه بحضور ملتقى التفوق، مبينا بأن تفوق الطلبة وتميزهم لم يأت من فراع بل جاء نتيجة تهيئة كل من البيئة الجامعية الحاضنة للطلبة والأسرية في المنازل من خلال الأهل ونتيجة للمتابعة والاجتهاد والتنظيم، فكل طالب كان له قصة نجاح، وبالتالي هؤلاء المتميزون هم مشاريع للمستقبل ستهتم بالبحث العلمي وتعمل على تطوير مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يتناسب مع حاجة الوطن وسوق العمل وإعادة الإعمار موجها الشكر الجزيل لجامعة حلب والاتحاد الوطني لطلبة سورية على تنظيم الملتقى متمنيا للطلبة المزيد من التفوق والنجاح .

وبدوره د. ماهر جرمان رئيس جامعة حلب أوضح بأن جامعة حلب عملت على تجهيز البنى التحتية والتجهيزات كافة لهذا الملتقى من أجل استضافة الطلبة والحصول منهم على أفكارهم المبدعة وآرائهم وتطلعاتهم المستقبلية حتى تتمكن من الاستفادة منها واستثمارها في خطة التعليم العالي القادمة، مضيفا بأن الملتقى شكل نقلة نوعية متميزة في عمل الاتحاد الوطني لطلبة سورية .

وفي لقاء مع عدد من الطلبة المكرمين أشار محمد قصيباتي كلية الهندسة الطبية جامعة دمشق إلى أن التكريم اليوم منحه دافعاً أكبر للتميز ، وأن الملتقى مكنه من التواصل مع اختصاصات مختلفة وتبادل الخبرات فيما بينهم.

فيما سهيلة بسام رفاعي اختصاص هندسة مدنية بينت بأن التكريم حفزها أكثر لتتابع نشاطاتها وتحقق الأفكار والمشاريع التي طرحتها خلال جلسات الملتقى…..بينما حنان الشوفي اختصاص إعلام قالت بأن التكريم شجع فيها روح المبادرة والريادة موجهة الشكر الجزيل للدكتور السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد ولاتحاد الطلبة . وعبرت ديانا سليمة اختصاص لغة روسية عن فخرها بالمشاركة بالملتقى ووجودها في مدينة حلب مبينة بأن التكريم لفتة كريمة وجميلة.

حضر حفل التكريم فاديا ديب معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و د. إبراهيم حديد أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي، وأحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ، ودارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وياسر جاويش رئيس فرع حلب للاتحاد الوطني طلبة سورية، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية، ورؤساء الجامعات الخاصة والطلبة المتفوقين من مختلف الجامعات السورية وعائلاتهم.
ت : هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار