في يوم المرأة العالمي .. إطلاق مشروع تمكين المرأة

الجماهير – رفعت الشبلي

تزامناً مع يوم المرأة العالميّ أطلقت مديريةالشؤون الاجتماعية والعمل بحلب مشروع تمكين المرأة الفاعلة في الشأن العام السياسي والإعلامي وذلك في مقر مديرية الشؤون الاجتماعية بحلب.
و أكد صالح بركات مدير الشؤون الاجتماعيّة والعمل بحلب أنّ المرأة السوريّة هي المرأة المناضلة في ظل الحرب الكونية على سورية ، حيث قدمت كل ما تملك خدمة لبلدها فهي الأم المربية و المعلمة والمناضلة التي تبني الاوطان ، لذلك جل ما نصبو إليه أن تكون و تبقى رائدة في كل المجالات .

وبين بركات أن وزارة الشؤون الاجتماعيّة والعمل عملت على دعم السيّدات وتمكينهنّ في المجالات كافّة، فكانت هذه المحاضرات بمثابة شعاع نور لمعرفة ما لها من حقوق وما عليها من واجبات.

و بينت المدربة مريانا الحنش أنّ هذه الدورة موجهة للسيدات الّلواتي لديهنّ اهتمام بشأن العام، ويمتلكن طموحا وأهدافا وشخصيات قوية في صنع القرارات التي تخص مشاريع يبغين الاستفادة منها ، حيث تم اختيار عشرين سيدة من كل شرائح المجتمع الحلبي .
واشارت المدربة مريانا إلى أن المحاضرات تنوعت لتواكب كل التطورات الحياتية التي تخص المرأة منها الاتفاقيّات الدوليّة ، مهارات الإلقاء ، وإدارة الوقت ، ومهارات التواصل ، إتيكيت العمل ، مبادئ التفاوض ، قانون الجرائم الإلكترونية والأحوال الشخصية .

يذكر أن محاضرات مشروع تمكين المرأة هي ١١ محاضرة موزعة على شهر آذار، وتستهدف نساء تنوّعن من ربّات منزل وعاملات إلى سيّدات أعمالٍ ومثقّفات و موظفات .
ت: هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار