استمرار محاضرات مشروع تمكين المرأة بمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب

الجماهير – رفعت الشبلي

لليوم الثاني على التوالي و تزامناً مع يوم المرأة العالمي تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعيّة والعمل تستمر Global Language التابعة لمؤسسة سوزان اليمني التجارية في فعاليات مشروع تمكين المرأة الفاعلة في الشأن العام السياسي والإعلامي ، حيث تم تقديم محاضرة بروتوكول واتكيت العمل .

و قالت سونيا كبرنليان من سيدات غرفة صناعة حلب و مدربة الاتكيت ان المرأة السوريّة تختلف عن باقي سيدات العرب ، كونها من اوائل العربيات اللواتي كنا في مركز القيادة ، فمن زنوبيا الى ماري العجمي الى نجاح العطار كلهن سيدات سوريات اصبحن قدوة لكل النساء السوريات .

و اضافت السيدة كبرليان الان يتم التركيز على ذوي الشهداء لسد الفراغ الذي يخلفه غياب الزوج ، ولأن الحياة المعاصرة ليست فقط لقيادة الرجل تم التركيز على ايلاء هذه القائدة اهمية اضافية لصقل مواهبها و زيادة ثقافتها فالمعرفة قوة وهذا محور المحاضرة اليوم وهي عن الاتكيت والفرق بينه وبين البروتوكول و الاعمدة التي يرتكز عليها الاتكيت .
كما اوضحت السيدة كبرليان ان جميع مناحي الحياة تحتاج الى الاتكيت ، فهو كالفن يدخل في ما يخص العلاقات الاجتماعية .

يذكر أن محاضرات مشروع تمكين المرأة هي ١١ محاضرة موزعة على شهر آذار، وتستهدف نساء تنوّعن من عاملات في الشأن العام إلى سيّدات أعمالٍ ومثقّفات و موظفات .
ت: هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار