وقفة تضامنية لطلاب وأساتذة جامعة حلب دعماً لروسيا و شعبها

الجماهير || أسماء خيرو

نفذ طلاب وأساتذة جامعة حلب والعاملين فيها صباح اليوم وقفة تضامنية مع روسيا وشعبها بمواجهة السياسات الأمريكية الغربية الرامية إلى تقويض أمنها واستقرارها .
وعبر المشاركون من خلال هذا التجمع الشعبي عن وقوفهم التام وتضامنهم مع الشعب الروسي الصديق ومع القيادة الروسية في العملية العسكرية الخاصة في منطقة دونباس.
وفي تصريح للجماهير أكد ابراهيم حديد أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي بأن الشعب السوري اليوم يقف وقفة تضامنية مع الجيش والشعب الروسي في حربهم ضد السياسات الأمريكية الغربية الرامية لتقويض أمن واستقرار روسيا مبينا بأن الوقفة جاءت لتوجيه رسالة وفاء للشعب الروسي الذي وقف إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب ، وما يجري اليوم في الساحة الدولية هو تصحيح للتاريخ وإعادة للتوازن في العالم .

ماهر كرمان رئيس جامعة حلب أوضح بأن طلبة جامعة حلب اجتمعوا من أجل التعبير عن الفرح بولادة تاريخ جديد، ولادة سيعاد فيها كتابة التاريخ من جديد ، إضافة إلى التأكيد على أن الشعب السوري جنبا إلى جنب الشعب الروسي الذي أنهى حكم القطب الواحد حيث سيشهد العالم انفراجات واضحة بعد الانتصارات التي لاحت بشائرها ، فالعالم اليوم يتطلع إلى عالم متعدد الأقطاب تسود فيه الحرية والعدالة والمساواة.

مصطفى عثمان عميد كلية الآداب في جامعة حلب قال : بأنه من خلال هذه الوقفة التضامنية نؤكد على أن الشعب السوري والروسي في خندق واحد ماضون معه حتى النهاية، فمن حقه أن يدافع عن أمنه واستقراره .

وبين الدكتور محمد قاسم العبد الله في كلية التربية بجامعة حلب بأن الشعب السوري يقف اليوم مع الشعب الروسي الشقيق في ظل تغيرات دولية تحدث على مستوى العالم ، فما يحدث الآن هو تصحيح لمسار التاريخ من جميع الجوانب ، والشعب السوري قيادة وشعباً وطلبة يقفون مع الشعب الروسي لتحقيق العدل على المستوى الدولي وبالتالي تصحيح التاريخ كما قال الرئيس الدكتور بشار الأسد .

ووجه الطلبة المشاركون رسائل عديدة للعالم من خلال وقوفهم للتضامن مع روسيا في حربها ضد السياسات الأمريكية والغربية حيث قاموا برفع الأعلام الوطنية الروسية والسورية وأطلقوا الهتافات التي تؤكد على أن الشعب الروسي والسوري واحد ، منددين بالسياسات الأمريكية الغربية ، مبينين بأن هذه الوقفة تأتي وفاء للشعب الروسي في حربه ضد النازية الجديدة والذي مازال يقف إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب مؤكدين بأن التاريخ لابد أن يصحح مساره.
ت : جورج أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار