حل النزاعات والتفاوض والوساطات ومكانتها في برنامج تمكين المرأة

الجماهير || أوهانيس شهريان

 استأنفت مبادرة مشروع تمكين المرأة الفاعلة في الشأن السياسي والإعلامي الذي تقيمه Global language التابع لمؤسسة سوزان اليمني التجارية وبرعاية وزارة الشؤون الاجتماعية العمل ، في مقر مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل مسلطة الضوء على حل النزاعات والتفاوض والوساطات ومكانتها في برامج تمكين المرأة.

ولفتت المحاضرة مريانا الحنش في حديثها للجماهير أن موضوع المحاضرة يأتي من أهمية تمكين المرأة في ممارسة دورها بحل النزاعات والتفاوض والتوسط في العلاقات المتبادلة بمسمياتها كافة. “تكمن أهمية المحور في معرفة المشكلة وتحليلها والتفاوض عليها وتحقيق الاكتسابات بأقصى حد ممكن”.

بدورها، أضافت د. مروى رباح وقالت: يمس محور المحاضرة الصعيد الشخصي والمجتمعي والمحلي والاقليمي والدولي. كما كان لدراسة الفروقات أهمية كبيرة، لاسيما الفرق بين الحوار والتفاوض من جهة والوساطة والتحكيم من جهة أخرى. مع التعمق بكل بند من بنود محور المحاضرة لامسنا حاجتنا للتعمق أكثر وتحويل المحاضرة الى ورشة عمل أكبر.

كما أشارت المشاركة “هوري سلاحيان” مضيفة: المواد المقدمة في المبادرة تعد جديدة بالنسبة لنا كسيدات فاعلات في المجتمع الحلبي، ونحن كسيدات أعمال لدينا تعامل مباشر مع السوق والتجارة أصبحنا على تماس مع مواضيع تهمنا نتطرق اليها لأول مرة مما سيضفي الى خبراتنا في محال ريادة وإدارة الأعمال محاور ومساحة فكرية جديدة.

ت هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار