” ذاكرة الروح ” وأعمال من البيئة الفلسطينية ..

الجماهير – أسماء خيرو

افتتحت مساء أمس مديرية الثقافة بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين في حلب معرض “ذاكرة الروح” للفنانة سوزان حسين وذلك في صالة الأسد للفنون الجميلة .
وجسدت الفنانة التشكيلية حسين في معرضها الفردي الذي تضمن أكثر من ٦٠ لوحة بأحجام مختلفة رسمت على القماش وبألوان زيتية واكليريك، الطبيعة الصامتة بأسلوب رومانسي والمرأة التي تحمل الهوية الفلسطينية بحيث يشعر الزائر بحالة تعبيرية رمزية فيها شيئا من روح البيئة الفلسطينية ومن الفنانة سوزان وذاكرتها وانتمائها للشرق ..
وفي حديث للجماهير مع الفنانة حسين أوضحت بأنها استغرقت مايقارب العامين للتحضير لهذا المعرض الذي جسدت لوحاته ماتحمله الذاكرة من ذكريات عن البيئة الفلسطينية مستخدمة عدة مدارس تنوعت مابين الواقعية والتجريدية والانطباعية والتعبيرية محاولة أن تنتج أعمالا عن التراث والبيئة والمرأة الفلسيطينية بحيث يشعر المتلقي بأن الأعمال فيها روح من وطنها فلسطين ..

وبين الفنان التشكيلي ابراهيم دادود عضو في اتحاد الفنانين التشكيليين بأن المرأة الفنانة في وقتنا الحالي تتميز بالتقدم والتطور إذ أصبحت توازي الرجل في البراعة الفنية مبينا بأن الفنانة سوزان تجربتها الفنية حديثة حاولت أن تنطلق بفنها ضمن مجال معين مستخدمة أشكال ومدارس متعددة ولكنها حتما في في النهاية ستصل إلى مدرسة معينه خاصة بها .
ولفت الفنان خلدون الأحمد إلى أن الحضور الشرقي لجمالية المرأة والبيئة الفلسطينية طاغ في عدد من اللوحات وأن الفنانة اشتغلت على اللون والطبيعة الصامتة بأسلوب انطباعي فيه تجديد وتطوير .
فيما الفنان التشكيلي محمد ناشد أشار إلى أن المعرض بمجمله رائع فيه أسلوب مميز يعكس روح الفنانة وشخصيتها ، وخاصة استخدام الألوان المشرقة والجريئة مضيفا بأن الفنانة سوزان في كل معرض تقيمه تطور من أساليبها الفنية لتضيف لمساتها الأنثوية المميزة ، فاللوحات تمكن الزائر بأن يقرأها مباشرة كالكتاب المفتوح .
زينب عبد اللطيف إحدى الزائرات للمعرض بينت بأن المعرض فيه جمالية خاصة فالألوان مشرقة وحيوية تشعر الإنسان بالسعادة مشيرة إلى أن لوحة المرأة الفلسطينية أعجبتها كثيرا كونها تجسد القدس وفلسطين ..
ت : هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار