770 منشأة منتجة في المدينة الصناعية ..منها 30 منشأة جديدة باشرت منذ بداية العام

الجماهير || محمد العنان
شدد محافظ حلب حسين دياب خلال ترؤسه اجتماع مجلس المدينة الصناعية في الشيخ نجار على أهمية تقديم كل التسهيلات الممكنة للمستثمرين، مع الالتزام بقانون الإستثمار والمخطط التنظيمي للمدينة الصناعية، موضحاً أن عدد المنشآت وصل الى 770 منشأة بعد دخول 30 منشأة جديدة الإنتاج خلال العام الحالي .

وتم خلال الاجتماع المصادقة على دفاتر الشروط الفنية والمالية والحقوقية لعدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها كالمحطة الغازية لتوليد الكهرباء ، ومنشآت الوجبات السريعة إضافة إلى مركز التصوير وبيع الطوابع في النافذة الواحدة ، في حين تم إعطاء مهل ل 20 صناعياً تراوحت ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر لاستكمال الإجراءات القانونية والإدارية.
كما قرر مجلس المدينة الصناعية فصل 32 صناعياً مخصصاً منذ عام 2008 ولم يرخصوا ولم يراجع أحداً منهم إدارة المدينة خلال السنوات الماضية، وتم استنفاد جميع الفرص والاجراءات القانونيه حيال ذلك ، حيث سيتم إعادة فتح باب الاكتتاب على هذه المقاسم بالسعر الحالي .
وبين مدير عام المدينة الصناعية بحلب المهندس “حازم عجان” أن العدد الإجمالي للمقاسم المخصصة للصناعين بلغ 4590 مقسماً ، في حين بلغ عدد المقاسم المسلّمة للصناعيين 4577 ، فيما بلغ عدد بلغ عدد رخص البناء الممنوحة 3409 رخصة .
حضر الاجتماع رئيس غرفة الصناعة م. فارس الشهابي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار