وضع الضوابط والآليات اللازمة لموسم الحصاد وتسليم محصول القمح والوقاية من الحرائق

 

الجماهير || محمد العنان

شدد محافظ حلب حسين دياب على ضرورة تسليم كل حبة من محصول القمح نظراً لأهميته الاستراتيجية في تعزيز الأمن الغذائي.

وأوضح خلال اجتماع موسع لمناقشة خطة العمل للحصاد وتسويق الحبوب ضرورة وضع الآليات المناسبة وتأمين جميع المستلزمات لتسليم المحصول، بالتنسيق مع مديري المناطق واللجان المكانية واتحاد الفلاحين لتلافي جميع الملاحظات، مبيناً انه لن يتم التساهل مع أي جهة، في حال تقصيرها بتسليم القمح الذي قدمت له الجهات الحكومية الدعم من خلال البذار والمحروقات وسواها، داعياً مديري المناطق لتنظيم الدور في مراكز استلام الحبوب الموزعة في المحافظة.

وبين المحافظ ضرورة متابعة مديري المناطق لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الحرائق ومكافحتها من خلال الاعتماد بشكل أساسي على الجرارات الزراعية ، الى جانب التعاطي مع الإجراءات التي اتخذتها المحافظة من توزيع /33/ صهريجاً ووضع /41/ منهلاً للمياه واعتماد /28/ نقطة مراقبة للإبلاغ عن الحرائق.

ودعا قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب مديري المناطق والنواحي الى التنسيق مع رؤساء الجمعيات والبلديات والمخاتير لتسهيل استلام المحصول واعداد جداول بالجرارات والصهاريج والسائقين للوقاية من الحرائق وعدم التعرض للحصادات والجرارات خلال الموسم ومعالجة أي طارئ بالتنسيق مع الجهات المعينة لتامين تسليم القمح بالكامل.

وتم خلال الاجتماع وضع الخطوات والإجراءات اللازمة لاستلام المحصول وتحديد احتياجات كل منطقة من الحصادات والمازوت الزراعي والصهاريج والية استلام المحصول .

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار