استصلاح الأراضي ترد : هذه المرة سماح لأجل عيون القمح …وسيتم منع التعديات على شبكات الري بداية الموسم الزراعي القادم

 

#الجماهير || وردنا من المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي بحلب الرد التالي :

إشارة الى ما نشر في صحيفتكم بتاريخ 13/4/2022 (تحقيقات) بعنوان حرمان أراضي زراعية واسعة من المياه بسبب التعدي على قنوات الري في قرية (القبتين) بالسفيرة / في محافظة حلب .

نبين لكم مايلي :

ـ إن المنسوب التصميمي للقناة (c-17) المغذية للمزارع من (22) وحتى (26) في مشروع مسكنة غرب / منطقة السفيرة هو محقق وفق الاحتياج المائي للمحاصيل المزروعة ويتم إيصال المياه الى كافة المزارع .

ـ نظراً لقيام الأخوة الفلاحين بزراعة الأراضي المستبعدة المجاورة للقناة (c-17) بمحصول القمح (الاستراتيجي) وصعوبة تأمينهم للوقود لتشغيل المحركات العائدة لهم لري تلك الأراضي يقوم الأخوة الفلاحين باستجرار المياه من القناة المذكورة مما يسبب أحياناً ضعف منسوب المياه في الأقنية الأخيرة .

ـ عملت المؤسسة جاهدة على تلافي هذه المعضلة من خلال منع التعديات على القناة المذكورة والبالغ طولها (27) كم ومراقبتها وضبط عملية استجرار المياه منها .

ـ وكون محصول القمح (استراتيجي) كان من الصعب حرمان المحاصيل من المياه خشية تلفها , وسيتم تدارك ظاهرة التعديات والتي باتت تشكل عبئاً كبيراً على شبكات الري أثناء بداية الموسم الزراعي , وسيتم تفعيل لجان الري اعتباراً من بداية الموسم الصيفي لهذا العام لمعالجة كافة الصعوبات التي تعترض عملية ري المحاصيل .

شاكرين تعاونكم

المدير العام

المهندس ربيع محمود العلي

ــــــــــــــــــــــــــــــ

..⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️

بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ⯑⯑

https://t.me/jamaheer

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار