نقابة المهندسين : رفع الراتب التقاعدي بنسبة 55 بالمئة وصندوق التقاعد الى مليون واعانة الشيخوخة الى مليونين

 

الجماهير || محمد الأحمد

قال رئيس فرع نقابة المهندسين بحلب المهندس هاني برهوم أن المؤتمر العام للنقابة الذي عقد هذا الأسبوع اتخذ جملة من القرارات وفقاً لصلاحياته تصب في مصلحة النقابة والزملاء المنتسبين ، لافتاً إلى أنه تم رفع الراتب التقاعدي للمهندسين بنسبة / 55%/ بحيث أصبح راتب المهندس المتقاعد / 85/ ألف ليرة سورية كحد أدنى على أن يتم رفعه في المستقبل عند تحقيق أي وفر في خزانة التقاعد .

وبين المهندس برهوم أنه تم رفع صندوق التكافل للمهندسين ليصبح مليون ليرة بدلاً من / 800/ ألف دون أي تعديل على رسوم الاشتراك لهذا الصندوق ، وكذلك رفع مبلغ إعانة الشيخوخة والوفاة من / 1,6/ مليون إلى مليونين دون أية زيادة على الرسوم المستوفاة من المهندس عن هذا الصندوق.

وأشار رئيس فرع النقابة إلى أنه تم إعفاء المهندسين الذين يؤدون الخدمتين الإلزامية والاحتياطية من غرامات التأخير عن الرسوم السنوية للأعوام السابقة من عام / 2011حتى عام 2022/ ، وتسديد الرسوم السنوية عن المهندس الذي يؤدي الخدمة الالزامية اعتباراً من هذا العام وذلك من الفرع المسجل به.

وأوضح المهندس برهوم أن المؤتمر طالب بتحسين وضع المهندسين العاملين في القطاع العام من خلال رفع طبيعة العمل والاختصاص ، وكذلك زيادة أتعاب المهندس بشكل متوازي وتحقيق العدالة عن طريق المطالبة برفع كلفة سعر المتر المربع بناء لتكون متوافقة استئناساً مع تسعيرة وزارة الإسكان والأشغال العامة.

⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️

بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ⯑⯑
https://t.me/jamaheer

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار