رحبة فيصل ..كيف سيتم توظيفها بعد الانتقال إلى عين التل ..؟

  • مصطفى خواتمي

من المتوقع الانتهاء من أعمال الترميم وإعادة التأهيل الإنشائية والميكانيكية والكهربائية في رحبة عين التل المخصصة لمبيت وصيانة باصات النقل الداخلي في حلب في بداية العام القادم.

وتبلغ مساحتها /60000/م2 بينما لا تتجاوز مساحة رحبة فيصل عن /10000/م2 وبذلك نتوقع طرح استثمار رحبة فيصل وهي الأقدم في مدينة حلب مطلع العام القادم إن شاء الله وهي الرحبة المستخدمة الوحيدة بحلب منذ الحرب الظالمة على سورية ولغاية تاريخه .

فقد تم انشاؤها عام 1928 حيث كانت تضم الحافلات الكهربائية (الترام) وحتى توقف خطوط الثلاثة النهائي عام 1967.

وتتسع رحبة عين التل لأكثر من مئتي باص بينما يوجد فيها ثلاثون رمبة /فتحة تحت الأرض/ لصيانة وإصلاح ثلاثين باصاً بآن واحد .

علماً بأن الباصات التي تملكها الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب حوالي 160 باصا بما فيها الباصات التي وصلت مؤخراً لمدينة حلب.

ومن المعروف وبموجب قانون الإدارة المحلية رقم 107 لعام 2011 فقد أصبحت الشركة تتبع قانوناً الى مجلس مدينة حلب ونتوقع إقامة مشروع منشأة سياحية على أرض رحبة فيصل باعتبارها ملك مجلس مدينة حلب وبذلك يقع عبء الاستثمار الأمثل على أعضاء مجلس مدينة حلب القادم وكذلك دراسة عقوده بكل شفافية وعلنية من النواحي الهندسية والقانونية والمالية سواء كان الاستثمار وفق نظام  B . O . T         أو بالأمانة أو بالتراضي أو وفق عقود المناقصات.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار