بكلفة تقديرية أكثر من 5 مليارات وبموجب قانون الاستثمار 18 .. تأسيس أول منشأة في حلب لصناعة النسيج البلاستيكي

الجماهير || محمد الأحمد

قدم قانون الاستثمار / 18/ لعام / 2021/ تسهيلات كبيرة وكثيرة للمستثمرين وخاصة في مجالات استيراد الآلات والتجهيزات وخطوط الإنتاج ووسائط النقل الخدمية غير السياحية ومستوردات مواد البناء والأدوات والتجهيزات، إضافة إلى الإعفاءات الجمركية والضريبية وغير الضريبية .

وبموجب هذا القانون تم تأسيس أول منشأة في محافظة حلب بكلفة تقديرية / 5،5/ مليار ليرة سورية وقد وفرت / 114/ فرصة عمل ولبت طلب السوق المحلية والخارجية للمنتج.

تأسست المنشأة بموجب هذا القانون لصناعة النسيج البلاستيكي ” أكياس رافيا ” المصنعة من مادة البولي بربولين وبولي ايتلين بطاقة إنتاجية / 15/ طن يومياً تقريباً ، ودخلت حيز الإنتاج.

وبين صاحب المنشأة محمود العوض الصويري أنه تم تأسيسها بهدف إنتاج أكياس التعبئة بأحدث التقنيات العالمية وخطوط الإنتاج المستوردة من الصين وذلك لزوم احتياجات السوق المحلية وسوق دول الجوار وتنتج أكياس التعبئة والتغليف من حبيبات البلاستيك وفق عدة مراحل من صناعة الخيوط إلى عملية النسيج وثم القص والخياطة ، إضافة إلى الطباعة، لافتاً إلى أن المنتج يستخدم في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة والخدمات المختلفة وهو بقياسات مختلفة حسب الطلب ورغبة الزبون .

وأشار صاحب المنشأة إلى أن خطوط الإنتاج تتألف من عدة مكنات سحب ونسيج وقص وطباعة وتدوير وخياطة ومستلزمات أخرى بهدف الحصول على منتج يضاهي السوق المحلية والخارجية، مبيناً أن المنشأة تم تشييدها على مساحة حوالي تسعة آلاف متر مربع وتم تقسيمها إلى صالات إنتاج ومستودعات وإدارة، إضافة إلى بناء خاص للصيانة وخدمة العمال حيث تشغل / 114/ عاملاً على ثلاث ورديات.

يذكر أن المنشأة تلبي حاجة السوق المحلية و تنتج كافة أصناف ومقاسات الأكياس بدءاً من عرض / 60/ سم إلى / 120/ سم وحسب طلب الزبون .

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار