آلية عمل صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث بحلب

378

الجماهير || بين مدير صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث بحلب المهندس “سامر بيجون” آلية دعم المزارعين من هذا المشروع وذلك من خلال حصول المزارعين على شبكة ري حديثة (تنقيط – رذاذ) بعد احضار الأوراق المطلوبة نقداً أو بالتقسيط حيث يتم دعم المزارعين بنسبة /50%/ من قيمة الشبكة ويسدد المستفيد نسبة /50%/ نقداً أما التقسيط فيتم دعم المزارع بنسبة /40%/ ويسدد المزارع المستفيد /60%/ من قيمة الشبكة لمدة /7/ سنوات بعد سنتين من الحصول على القرض.

واستعرض بيجون خلال لقائه الأخوة المزارعين في منطقة الزربة ضمن الندوة التشاركية مع دائرتي الارشاد وسمعان ، أهمية هذا المشروع في الحفاظ على الموارد المائية والتقليل من هدر المياه بالإضافة إلى التوزيع العادل لهذه الموارد حسب توجيهات الحكومة .

وبدورها أكدت المهندسة كليزار طوبال رئيسة دائرة الإرشاد الزراعي نجاح هذا المشروع في عملية السقاية والحفاظ على التربة وخواصها في زيادة المحاصيل الزراعية داعية الأخوة المزارعين للمشاركة في هذا المشروع الوطني الهام والتحول الى الري الحديث كون المنطقة بكاملها ستعمل به قريباً .

كما قدم المهندس معتز عزام رئيس دائرة جبل سمعان شرحا وافيا عن المشروع وأهميته للمزارع وآلية تقديم الأوراق المطلوبة داعيا الأخوة المزارعين الإسراع في التسجيل ضمن المشروع كونه فرصة ذهبية تقدمها الحكومة لهم وبأقساط ميسرة وسهلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار