حلب تشدد الإجراءات الصحية ووسائل الوقاية لمنع انتشار #الكوليرا

الجماهير || محمد العنان
دعا محافظ حلب حسين دياب خلال اجتماع موسع مع المعنيين بالصحة إلى تنظيم حملات مكثفة بالتنسيق مع قيادة الشرطة ومديرية الصحة ، والتجارة الداخلية ، والشؤون الصحية ، والسياحة ، وتشميع معامل البوظة والمثلجات والمحلات المخالفة التي لا تلتزم بالشروط الصحية، مبيناً ضرورة تحمّل كل جهة لمسؤوليتها ، واتخاذ الإجراءات الإدارية المباشرة لمحلات بيع (العصائر – السلاش – والسندويش ) وكل ما يلزم لمنع الإصابات والأمراض المعدية وكل ما يؤثر على الصحة العامة للمواطنين ، لافتاً أنه تم تشميع أحد معامل ” الآيس كريم ” نتيجة مخالفات صحية  .

وأوضح مدير الأمراض السارية والمزمنة في مديرية الصحة أن أكثر #حالات_الاسهال الواردة , ناجمة عن تناول المثلجات والبوظ ، وبوظة الأطفال والساندويش والخضار النيئة خصوصاً البقدونس والنعناع وسواها .

وبين مدير الصحة د. زياد الحاج طه الإجراءات المتخذة في مشفى الرازي وتوفر جميع المستلزمات والكوادر الطبية لمعالجة حالات الإسهالات والاشتباه “بالكوليرا” ، موضحاً أنه يتم التنسيق مع  الجهات الحكومية والمشافي الخاصة لمتابعة الحالات المرضية المشابهة ومعالجتها .

من جانبه أوضح مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أنه تم اتلاف /165/ دونماً من المزروعات التي #تؤكل_نيئة في مناطق النيرب والشيخ سعيد وخان طومان وسيتم استكمال العمل على سرير نهر قويق لإتلاف المزروعات النيئة .

وأشار مدير الشؤون الصحية د. زاخر حكيم انه تم تنظيم /111/ ضبطاً واغلاق /21/ محلاً لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية .

وتم خلال الإجتماع التأكيد على أهمية التوعية الصحية للأطفال ، وطلاب المدارس وغسل الخضار والفواكه والتعقيم والالتزام بالنظافة الشخصية والمنزلية ، وضروره تنظيم حملات التوعية في المدارس ووسائل الاعلام .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار