« الجماهير » تلتقي المشاركين على هامش ملتقى القبائل والعشائر السورية والنخب الوطنية

الجماهير || محمد الأحمد – أسماء خيرو .
التمسك بوحدة الأراضي السورية والوقوف خلف الجيش العربي السوري والقيادة الحكيمة المتمثلة بالرئيس بشار الأسد، وعدم السماح بتنفيذ مخططات التقسيم والاستعمار من الاحـ.ـتلال التركي والأمريكي كان من أهم ما أكد عليه وجهاء العشائر والقبائل والنخب الوطنية خلال اجتماعهم في مؤتمرهم الرابع في فندق شهباء حلب .
وعلى هامش المؤتمر « الجماهير » وقفت مع عدد من وجهاء العشائر والقبائل والنخب الوطنية :
• حسن شعبان بري شيخ عشيرة جيس: الأمل كبير ولا ينقطع بهمة أبناء العشائر ووقوفهم في خندق واحد مع جيشنا البطل لطرد المحتلين الامريكي والتركي اللذين نهبا وما زالا ينهبان ثروات بلادنا ، ونحن جاهزون لتقديم الغالي والنفيس في سبيل تحرير تراب الوطن من رجس الاحتلال والارهـ.ـاب واعوانهم .
• ووجه الشيخ أحمد جميل عقرين من محافظة ادلب رسالة إلى المجتمع الدولي بين فيها أن أبناء القبائل والعشائر والنخب الوطنية متمسكون بوحدة سورية وترابها الوطني وترفض مشاريع التقسيم وان سورية لها علم واحد وجيش واحد وقائد واحد ، داعيا المجتمع الدولي لرفع الحصار والعقوبات عن الشعب السوري ، مشيراً إلى ان ثروات الوطن هي ملك للشعب ولا يحق لأحد سلبه واغتصابه ، رافضاً أي تهديد أو عدوان تحت أي مسمى أو ذريعة .
• الشيخ أيمن الجاسم عشيرة العساسنة: شرف لنا أبناء حلب أن نستضيف المؤتمر الرابع للقبائل والعشائر والنخب الوطنية السورية، وهذا دليل على أن أبناء حلب بكل مكوناتها سيبقون صامدين في وجه كل اشكال الإرهـ.ـاب وأعوانه وداعميه وسيحررون كل شبر من أرض الوطن ويعيدون بناء وإعمار سورية أفضل مما كانت.
• الشيخ فارس جنيدان عشيرة العجيل: نجتمع اليوم من جميع المحافظات السورية بقبائلها وعشائرها ونخبها الوطنية لنؤكد وقوفنا إلى جانب الجيش العربي السوري خلف سيادة الرئيس بشار الأسد، معتمدين في ذلك على وحدة الصف ونبذ التفرقة وطرد المحتل واعوانه.
• الشيخ عبيد العيسى من قبيلة البوشعبان : مجتمعون اليوم من أجل طرد كل من الاحتلالين الأمريكي والتركي من الأراضي السورية اللذان استعمرا سورية ونهبا ثرواتها وخيراتها ودمرا البنية التحتية ، مجتمعون لنوجه رسالة للمحتل بأن سورية موحدة مستقلة وباقية وهم من سيرحلون إن شاؤوا أم أبوا .
• الشيخ عمر الحسن عضو مجلس الشعب من عشيرة البكارة : اليوم اجتمعنا لنؤكد مع العشائر والقبائل والنخب الوطنية أننا نقف صفا واحدا مع الجيش العربي السوري والقيادة المتمثلة بالرئيس الدكتور بشار الأسد ، وأن اجتماع اليوم لإيصال رسالة بالغة الأهمية للمحتل الأمريكي والتركي بأنهما إلى زوال، وسورية ستنتصر على مشاريعهما الاستعمارية لتقسيم الوطن .
•؛الدكتور جاسم عبدلله الجانبي من عشيرة الجنابين من محافظة دير الزور : المؤتمر الرابع اليوم جاء ضمن سياق اهتمام القيادة الرشيدة بالمكون العشائري في سورية كونها تشكل شريحة واسعة من التركيبة الاجتماعية السورية ، ونحن في ظل الظروف التي تمر بها سورية بحاجة ماسة لهكذا مؤتمرات من أجل تعزيز الوحدة الوطنية والتأكيد على الوقوف صفا واحدا خلف الجيش العربي السوري والقيادة الحكيمة ، واليوم المؤتمر كان مثمرا تمخض عن البيان الختامي الذي كان يلبي جميع تطلعات أبناء القبائل والعشائر المرجوة من جهة تحرير الأراضي والتأكيد على رفض المحتل بكافة أشكاله وصوره .
• الشيخ علي السالم من عشيرة السعد البو سالم – القامشلي : اجتمعنا اليوم للتأكيد على اللحمة الوطنية والتماسك الوطني الواحد لنوجه رسالة للعالم بأننا يد واحدة متضامنة ضد كل أشكال الاحتلال..
• الشيخ فيصل شلاش من قبيلة بني سعيد : نحن اليوم موجودون في حلب من أجل رض الصفوف القبلية والعشائرية مع الجيش العربي السوري وبقيادة الرئيس بشار الأسد من أجل طرد كل من المحتل التركي والأمريكي ودحرهما ، ورفع العلم السوري فوق كل الأراضي السورية.
• الشيخ علاء اللباد من عشيرة البوسبيع بو شعبان : المؤتمر جاء تأكيدا على لم الشمل والتكاتف والتعاضد والتضامن ضد كافة أشكال الاحتلال والاستعمار ، والوقوف صفا واحدة لتحرير جميع الأراضي السورية .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار