غرفة تجارة حلب : تشكيل لجنة في المدينة القديمة لتقديم التسهيلات والمشورات للتجار وفق المرسوم 13

256
الجماهير || وسام العلاش
أهمية المرسوم /13/ لعام 2022 الخاص بتقديم الإعفاءات على الرسوم والضرائب للمدن القديمة وأسواقها كان محور اجتماع اليوم الذي أجرته غرفة تجارة حلب والذي حضره أكثر من ألف تاجر ومالكو عقارات ضمن المدينة القديمة.
وأكد محافظ حلب حسين دياب خلال الإجتماع على توفير كل الإمكانات لعودة الحياة للمدينة القديمة وتنفيذ المرسوم رقم 13 ، مضيفاً بأن المحافظة بالتعاون مع كافة الجهات تبذل كل الجهود لتعود المدينة القديمة لسابق عهدها.
وبين  رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي أن المدينة القديمة هي العصب الاقتصادي لحلب بشكل خاص ولسورية بشكل عام وما تقدمه من قيمة  اقتصادية وحضارية ، مشيراً إلى أن المرسوم 13 اعطى كل التسهيلات اللازمة لإعادة تفعيل أحياء المدينة القديمة كمركز تجاري وحضاري.
واستعرض مدير المالية بحلب الدكتور خالد بنود  عرضاً لأهم ما شمله المرسوم من إعفاءات من كافة الرسوم المتراكمة وطي التحققات دون تقديم طلبات والاعفاء من رسوم تراخيص البناء والإعمار والديكور حتى نهاية عام 2023 ، إضافة إلى الأعفاء من كافة الضرائب لمدة خمس سنوات قادمة من مجمل الرسوم والضرائب ومنها (ضريبة الأرباح الحقيقية وريع العقارات – وضرائب الأجور والرواتب ورسم الطابع … ) من ضرائب ورسوم ، مشيراً إلى تشكيل لجنة لتقديم كافة التسهيلات والمشورة وفرز عناصر إلى النافذة الواحدة في المدينة القديمة.
وأشار أمين سر غرفة تجارة حلب سامر نواي إلى أن أهمية الاجتماع تكمن بتكثيف العمل لترجمة مزايا المرسوم والاستفادة منه، والاستماع لطروحات التجار وملاحظاتهم عن سير العمل لتسهيل الإجراءات حيث كان تفعيل النافذة الواحدة في مديرية المدينة القديمة خطوة أساسية بهذا الاتجاه.
وأردف عضو مجلس إدارة غرفة التجارة ورئيس لجنة الأسواق سمير كوسان إلى أن الغرفة مستمرة بتقديم كافة التسهيلات للتجار لإعادة إعمار الأسواق القديمة ليعود لحلب ثقلها الاقتصادي والتجاري.
وأكد تجار حلب على ضرورة توسيع مزايا المرسوم ليشمل عدداً أكبر من الأسواق خارج اسوار المدينة القديمة ليتاح للتجار إعادة تفعيلها والانطلاق بها مجدداً بعد أن دمرها الإرهاب.
وفي نهاية الاجتماع رفع تجار حلب برقية شكر وامتنان للسيد الرئيس بشار الأسد على عطاءه ومكرمته بإصدار المرسوم 13 لعام 2022 الذي منح التجار الأمل ليعملوا بجد وإخلاص للنهوض بالاقتصاد السوري.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار