يوم حقلي عن محصول القطن بريف حلب الجنوبي الشرقي

الجماهير || نفذت دائرة الارشاد الزراعي لدى مديرية الزراعة والاصلاح الزراعي بمحافظة حلب يوما حقليا ارشاديا عن محصول القطن في قرية تل عابور التابعة لدائرة زراعة السفيرة بريف حلب وبحضور المهندس رضوان حرصوني مدير الزراعة وعددا من المهندسين الزراعيين المتخصصين من جامعة حلب والدوائر الزراعية بالمديرية وعددا من مزارعي المنطقة .

وحث مدير الزراعة الفلاحين إلى الاهتمام بزراعة القطن حسب الخطة المقررة والتواصل مع الدائرة الزراعية بالمنطقة للحصول على مستحقاتهم من الدعم الحكومي ولتقديم المشورة العلمية اللازمة لمحاصيلهم الزراعية .

لافتا الى تسويق المحصول بعد قطافه الى محالج الدولة المعتمدة وحسب السعر المقرر من قبل الحكومة مشيرا الى التقديرات الاولية لانتاج القطن لهذا العام بالمحافظة ب1475 طن وهي نسبة ضئيلة مقارنة بالاعوام الماضية .

وبدورها قدمت المهندسة كليزار طوبال رئيسة دائرة الارشاد بالمديرية شرحا عن العمليات الزراعية الصحيحة لمحصول القطن وأهم الأصناف التي تعطي مردودا انتاجيا وربحيا جيدا و مميزا للاخوة المزارعين .

كما قدم كل من الدكتور محمود حسن ايمش من كلية الزراعة بجامعة حلب والمهندس حسن حامد رئيس دائرة الوقاية بالمديرية والمهندس احمد العلي رئيس دائرة القطن والمهندس جمال شيخو رئيس دائرة السفيرة  شرحا عن الادارة المتكاملة والمكافحة الحيوية للآفات التي تظهر على المحصول بالاضافة الى النصائح الارشادية التي تفيد برفع كمية انتاج المحصول وجودته.

وفي ختام اليوم الحقلي استمع السيد مدير الزراعة الى المشاكل والصعوبات التي يعاني منها مزارعي المنطقة ووعد بحلها ضمن الامكانيات المتاحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار