ماسة تنبكجي أول فارسة سورية تشارك في بطولة العالم للقدرة والتحمل.

 

الجماهير || رياضة

تستهل الفارسة السورية ماسة تنبكجي يوم 27 الجاري مشاركتها في بطولة العالم المخصصة للخيل الصغيرة للقدرة والتحمل في مدينة بيك الإسبانية وتستمر حتى 2 تشرين الأول القادم بمشاركة 54 فارساً وفارسة من 20 دولة من جميع قارات العالم.

وأشارت الفارسة تنبكجي التي تعتبر أول فارسة سورية تشارك في بطولات العالم للقدرة والتحمل إلى أنها ستكون على قدر الثقة والتحدي من أجل مواصلة  مشوار الريادة والتميز للفروسية السورية التي تمتلك سجلاً حافلاً بالانتصارات وإنجازات ستبقى محفورة في ذاكرة التاريخ بقيادة السيدة منال الأسد الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية.

وأضافت ماسة أنه مجرد التأهل لمثل هذه السباقات التي هي تحت رعاية الاتحاد الدولي للفروسية تعتبر إنجازاً كبيراً والفوز في ميادين الفروسية يتطلب إمكانيات قوية من خيل وفريق مؤكدة أنّها ستحاول أن تقدّم أفضل شيء ممكن لديها في بطولة العالم لأن اهتمامها وتركيزها دائماً على رفع علم بلادها سورية في جميع البطولات التي تشارك بها.

وعن موقع رياضة القدرة والتحمل ضمن منافسات الفروسية أوضحت ماسة أنها رياضة مهمة جداً ولها شأن كبير دولياً, وتحظى باهتمام من أهم قادة الوطن العربي أولهم صاحب السمو فارس العرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد، وسمو الشيخ ناصر بن حمد في مملكة البحرين حيث يتم إحياء أهم السباقات في دولة الإمارات، البحرين والسعودية وبعض الدول الأوروبية.

وحول أصعب ما يواجه الفارس أثناء المنافسات أجابت ماسة قائلة: سباق القدرة بشكل عام يحتاج إلى جهد كبير وتحمّل أكبر، المسار والمحافظة على صحة الجواد في كافة المراحل وإنهاء السباق بأفضل حالة صحية للخيل هي من أصعب الأمور للفارس.

وعن سبب عشقها الكبير لرياضة الفروسية ختمت ماسة حديثها بالقول: الفروسية رياضة تعلمك معنى الصبر والعطاء بلا مقابل, وهي الآن جزء لايتجزأ من حياتي تعلمت منها الكثير.

وتأهلت ماسة المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى بطولة العالم بعد فوزها بمهرجان جوليانز 120 كم نجمتين الذي أقيم في فرنسا خلال شهر تموز الماضي, وتعد من الأسماء اللامعة في مجال سباقات القدرة والتحمل للخيول في الإمارات والتي أحرزت فيها المراكز الأولى إضافة إلى مشاركتها في أهم سباقات الخيول في دولة البحرين واستطاعت عبر فوزها بالمراكز المتقدمة في سباقات رياضة القدرة أن ترفع علم سورية في أهم السباقات الدولية.

ووجهت والدة ماسة، مصممة الأزياء المعروفة منال عجاج رسالة لابنتها قائلة: “فارسة صغيرة, طفلة ذات روح نقية, وقلب محب للجميع ستمثل سورية , فخورة بمحبتك للناس, فخورة بأخلاقك التي تدفعك دائماً للمنافسة بشرف, بروح رياضية راقية, حبيبة قلبي, الله معك دائماً”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار