تمكين 12 سيدة بأسرار صناعة المنظفات والكريمات لإقامة المشاريع الصغيرة

الجماهير || أنطوان بصمه جي

اختتمت امس فعاليات الدورة التدريبية حول أسرار صناعة المنظفات والكريمات التي تقيمها لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب بهدف تمكين السيدات من تأسيس وإدارة مشاريع صغيرة مولدة للدخل، ولتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها المجتمعية، الدورة التدريبية امتدت على مدار شهر كامل قدم فيها المحاضرون جميع المعلومات حول المهنة.

المتدربة عبير قلاع إحدى المستفيدات من دورة أسرار صناعة المنظفات واستطاعت خلط المواد الكيميائية وحصلت على سائل جلي ذو نوعية جيدة، إضافة لمحاولتها على صنع منتجات كيميائية أخرى، مبينة أنها في طور التفكير لبناء مشروع صغير والعمل على تسويق منتجاتها.

 في حين قالت المتدربة رولا قدري طالبة سنة رابعة كيمياء تطبيقية وسعت للحصول على مقعد تدريبي في الدورة التدريبية واستفادت بشكل كبير من المعلومات المقدمة لاقت التشجيع وتطوير هوايتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، لتكون الدورة التدريبية نواة أساسية لاطلاق مشروعها الصغير.

وأوضحت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب آني مركوسيان أن اللجنة اقترحت لإقامة دورة مهنية وذلك في ظل الظروف المعيشية التي تعيشها المرأة ولتمكين السيدات لتأسيس عمل خاص، فاتجهنا إلى المجال الكيميائي انطلاقاً من استدامته واستعمالاته المتعددة وتقديم المعلومات الخاصة بالمهنة وتأسيس المشاركات بشكل صحيح.

وتابعت رئيسة لجنة سيدات الأعمال أن العدد الإجمالي للمشاركات بلغ ١٢ متدربة برفقة مدربين مختصين، مبينة وجود دورة أخرى لتحضير المنظفات والكريمات، وفيما يتعلق بدعم المتدربات أوضحت ماركوسيان وجود طرق خاصة من خلال البنوك التي تمنح قروض صغير ومتناهية الصغر.

وأوضح الدكتور عبد القادر معراوي مدرب الدورة أنها تمحورت حول المواد الأولية في صناعة المنظفات تناولت التعريف بمجمل المواد المستخدمة في صناعة المنظفات وتصنيفاتها واستخداماتها، بالإضافة لإجراء تطبيقات عملية عن تحضير بعض أنواع المنظفات البسيطة، وصناعة بعض المنظفات السائلة والتركيز على طريقة تصنيع سائل الجلي، ومعرفة المواد الأولية المستخدمة في تصنيع منتجات التجميل، وصناعة مستحضر معجون الجلي ومعرفة خصائصه وطريقة تصنيعه.

من جانبه أشار الدكتور عبد الحميد المقيد إلى أن الدورة التدريبية للتعريف بمنتجات العناية الخاصة بالبشرة والجسم وخواصها، والتعرف على مساحيق التجميل من حيث أنواعها وطرائق تحضيرها وتصنيفها والمواد الداخلة في تركيب كل منها وآلية تحضيرها والتعرف على طريقة تحضير مستحضر لوشين مرطب الجسم وكيفية تشكيله، حيث تناولت جميع المحاضرات المعلومات النظرية رافقها تطبيقات عملية على مختلف الأصناف.

تصوير هايك

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار