انطلاق ورشة (التغطية الإعلامية للتحديات التي تواجه الاستجابة الإنسانية ).. ومنصة حوارية لتمكين الإعلاميين من أدوات الإعلام الحديث .

الجماهير || أسماء خيرو .

بمشاركة 19 صحفيا وصحفية من مختلف الوسائل الإعلامية المسموعة والمرئية ومواقع التواصل الاجتماعي المحلية في حلب ، انطلقت أعمال ورشة العمل التخصصية تحت عنوان ( التغطية الإعلامية للتحديات التي تواجه الاستجابة الإنسانية ) بتنظيم من وزارة الإعلام – مديرية الإعلام التنموي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية وفرع الهلال الأحمر العربي السوري بحلب وذلك في فندق شبهاء حلب.

وتمحورت الورشة في يومها الأول حول التعريف بماهية الهلال الأحمر العربي السوري ، وتاريخ تأسيسية وأماكن توزع عمله في سورية ، وأهم المشاريع التي يقوم بها في السلم وفي وقت الأزمات ، وتقديم لمحة شامله عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأهم أعمالها وأنشطتها ،فضلا عن استعراض مبادئ القانون الدولي الإنساني ، وكيفية تواصل الصحفيين في سورية مع الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبين عمار غزالي مدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام بأن الورشة تعنى بتدريب الصحفيين على كيفية تناول صحافة البيانات وكيفية توظيف هذه الصحافة في التقرير الإنساني وتغطية القضايا الإنسانية، وخاصة أن العالم بأكمله في وقتنا الحاضر يتجه نحو الجرافيك والأرقام والإحصائيات فكيفية إنتاج هذه المواد لابد من تعريف الصحفي بها .

ولفت الدكتور عربي المصري في جامعة دمشق إلى أن الهدف من الورشة تطوير أداء الصحفيين وتنمية مهاراتهم واطلاعهم على كل شيء جديد في الإعلام وخاصة أن أدوات ووسائل الإعلام تتطور مع تطور الاحتياجات التي يتطلبها الجمهور واليوم في ظل الإعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي من الضروري تمكين الإعلاميين من أدوات الإعلام الجديد سواء في الإعلام التقليدي أو الإلكتروني الحديث .

سنا طرابلسي – مسؤولة قسم التواصل في لجنة الصليب الأحمر أوضحت بأن الورشة هي السادسة من نوعها وتعد بمثابة منصة للحوار مابين الصليب الأحمر والإعلاميين للتعريف أكثر بالهلال الأحمر ومبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر و أهم الأعمال التي يقومان بها على الصعيد الإنساني والإغاثي.

ومن المقرر أن تستمر أعمال الورشة لمدة ثلاثة أيام يتم خلالها تقديم المحاضرات حول صحافة البيانات والتغطية الإعلامية في القضايا الصحية ، الصحافة الجديدة في التغطية الإنسانية ( صحافة الحلول نموذجا ) .

تصوير هايك أورفليان .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار