تختتم أعمالها ..« الجماهير » تلتقي المشاركين في ورشة التغطية الإعلامية للتحديات التي تواجه الاستجابة الإنسانية

 الجماهير || أسماء خيرو .
تدريبات عملية حول كيفية تغطية القضايا الإنسانية ومفهوم صحافة الحلول وتاريخ نشأته كانت في ختام ورشة “التغطية الإعلامية للتحديات التي تواجه الاستجابة الإنسانية ” والتي أقامتها وزارة الإعلام – مديرية الإعلام التنموي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الهلال الأحمر في فندق شهباء حلب .
وأشار الدكتور عربي المصري في جامعة دمشق إلى أنه خلال الورشة التي استمرت على مدى ثلاثة أيام عمل على الإضاءة على مفهومين جديدين في الصحافة الجديدة ألا وهما: صحافة البيانات وصحافة الحلول بغية تشجيع الصحفيين بحلب على ممارسة هاتين الصحافتين كنوع من أنواع فرض الذات – والمنافسة ، لأن وسائط التواصل الاجتماعي المختلفة تحاول دائما كسب الجمهور ، وهذه الأساليب لمواجهة جبروت هذا الإعلام والوقوف معه وإلى جانبه والحصول على مكانة لدى الجمهور .
ومن المشاركين بين حسن العجيلي من صحيفة الثورة بأن ورشات العمل تسهم في تطور وتنمية مهارات الصحفي العملية ، والتي تنعكس على نتاجهم الصحفي وخاصة مايتعلق بمواضيع القضايا الإنسانية ( موضوع الورشة ) والأهم أنها تحفز مكامن الإبداع لدى الصحفي بما تحويه من معلومان جديدة ، ونقاش حولها ، إضافة إلى التدريبات والاستفادة، آملا بأن تتكرر هذه الورشات بشكل دائم حول مختلف الفنون الصحفية .
ولفت المذيع رائد خياطة من إذاعة صدى بأن الورشة التدريبية كانت قيمة وتضمنت العديد من المعلومات المفيدة التي تمكن الصحفي من تنمية قدراته والتعرف على أنواع جديدة من الصحافة الحديثة .
وأوضحت لمى كيالي من المركز الإذاعي والتلفزيوني بحلب أهمية الورشة كونها تمكن الصحفي من مواكبة كل شيء جديد في الصحافة الحديثة وخاصة صحافتي البيانات والحلول اللتان أصبحتا شائعتا الاستخدام في العمل الصحفي .
ت : هايك أورفليان .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار