الجماهير || محمود جنيد
أوضح مدير هندسة المرور والنقل الداخلي في مجلس مدينة حلب المهندس سائد بدوي بتصريح “للجماهير ” بأن تقنية التتبع ” جي بي إس” التي ستطبق على جميع وسائل النقل العامة للخطوط الداخلية، تمثل أحد الحلول المكملة للتخفيف من أزمة النقل إلى جانب إعادة تأهيل وصيانة الباصات المتوقفة عن العمل ورفدها بعدد ٱخر مؤازر، وزيادة مخصصات الوقود، والتزام ووعي السائقين، لافتا بأن فكرة الجهاز تقوم على أساس إعطاء كمية محروقات على قدر المسافة المقطوعة.
وحول إمكانية التلاعب ببيانات الجهاز والتهرب من رقابة نظام التتبع GPS، أكد المهندس بدوي بأنه من غير الممكن التلاعب بالبيانات إلا اذا تم فصل الجهاز عن العمل، وسيظهر هنا انقطاع المسار ، بينما قد يكون هناك محاولات للتهرب والتلاعب في فترة التقييم الأولى، لكنها ستكون ضمن قبضة المعالجة، والمحاسبة لكل مخالف.
من جانبه المهندس عبد الإله الندمان مدير محروقات حلب أكد على أهمية تطبيق الٱلية، لاسيما بعد الأصداء الإيجابية لتنفيذها في دمشق، موضحا بأنه و بعد إعطاء ٱليات الخطوط الخمسة المختارة كمرحلة أولى للتسجيل مهلة ١٥ يوما، قبل أن تعلم الشركة المنفذة لتركيب الأجهزة، كخطوة أولى؛ ومن سيتخلف عن التسجيل ضمن المهلة المحددة سيتم إيقاف مخصصاته المدعومة من الوقود إلى أن يتقيد بالتسجيل، إذ لا يستحق من لايعمل أن ينال أي مخصصات.
وبين الندمان بأن قيمة الجهاز ٣٥٠ ألفا إضافة إلى ١٥ الفا رسوم إشتراك لمدة ستة أشهر.
الخلاصة: ١. التسجيل ٢. إدخال المعلومات والبيانات للأجهزة، ٣. التركيب، ٤. التقييم وتصحيح المسار.