وفد الكنائس الإنجيلية المشيخية في الولايات المتحدة يزور حلب : موقفنا داعم للشعب السوري ونطالب برفع الحصار الجائر عنه

الجماهير || زار حلب وفد من الكنائس الإنجيلية المشيخية في الولايات المتحدة يمثل ما يقارب ٣٥٠ كنيسة إنجيلية مشيخية .
و اطلع الوفد على آثار الدمار والخراب التي لحقت بالمدينة جراء الأعمال التخريبية للتنظيمات الإرهـ.ـابية وعلى أعمال الترميم وإعادة التأهيل في حلب القديمة .


وأعرب الوفد عن وقوفهم إلى جانب الشعب السوري بهذه المرحلة الصعبة التي يمر بها ونقل الصورة الصحيحة لما يحدث في سورية إلى الشارع الأمريكي متمنين عودة الأمن والاستقرار إلى سورية بأسرع وقت.
وتناولت الزيارة مديرية الأوقاف والتقى الوفد الدكتور محمد رامي العبيد مدير الأوقاف وحشد من علماء الدين الإسلامي ، وأكد الجانبان أن التنوع الحضاري في المجتمع السوري هو نموذج ينبغي أن يعتمد في كل المجتمعات للعيش المشترك.
كذلك قام الوفد بزيارة مطرانية الروم الارثوذكس بحلب ممثلة بسيادة المطران افرام معلولي ، وزيارة مطرانية السريان الارثوذكس ممثلة بنيافة المطران بطرس قسيس مقدمين لهما التهاني بمناسبة انتخابهما لقيادة رعيتهما في محافظة حلب وما يتبعها كأبرشيات ؛ رافعين الصلاة من أجل عودة المطرانين المغيبين يوحنا ابراهيم وبولس يازجي .


و زار الوفد أيضاً الكنيسة الانجيلية العربية المشيخية بحلب ممثلة برئيسها الروحي القس ابراهيم نصير ، ومؤسساتها و مبنى الكنيسة المـ.ـدمر في عوجة الكيالي واطلعت على واقع أعمال إعادة بناء هذه الكنيسة ومفاعيل ذلك من تشجيع محيطها على إعادة الإعمار .
كما زار الوفد معرض الأعمال الفنية ” كان يا ماكان .. حلب ”  الذي أقيم في ساحة الحطب واعربوا عن تقديرهم الكبير لبراعة وتفرد ما قدم في هذا المعرض من قبل الفنانين الذين عبروا عن خبراتهم في سنين الأزمة .
ثم زاروا “مركز أبناء الكلمة الانجيلي الطبي – الفيلات ” واطلعوا على واقع خدمة هذا المركز الطبي الخيري ، وعلى التحديات التي تواجه توسيع آفاق هذه الخدمة بشكل أكبر ؛ مثمنين الدور الكبير لهذا المركز الذي يقدم الخدمة لجميع مكونات مجتمع محافظة حلب .
وكذلك اطلعوا على مؤسسة معهد حلب العلمي للبنين التعليمية الخاصة ومؤسسة النشء الجديد التعليمية الخاصة و أكدوا على أهمية الدور التعليمي للمؤسستين في مواجهة محاولات الإرهاب والتطرف الذي يعتمد على الجهل .


و أكد الوفد بأن هذه الزيارة إلى سورية تؤكد بأن المستقبل أفضل وبأن هناك رجاء مبني على الله ؛ وعلى إرادة الشعب ،وحكمة القيادة في سورية ، لافتين إلى أن هناك تباين بين الموقف الحكومي الرسمي للولايات المتحدة الامريكية وبين الموقف الشعبي المغيب عن حقيقة ما أصاب سورية بسبب الإعلام المسيس والموجه في أمريكا.
وأبدى الوفد موقفا داعما للشعب السوري يتناغم مع قرار الهيئة العامة للكنائس الانجيلية المشيخية في الولايات المتحدة الأمريكية وطالبوا الإدارة الامريكية برفع الحصار عن الشعب السوري.

تصوير هايك اورفليان
⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار