رئيس نادي الجلاء د. أنطوان عتة ” للجماهير” : سأتحدى قرار اتحاد السلة و لن_نشارك بالدوري بلاعبين أجانب.

الجماهير|| محمود جنيد
أعرب رئيس نادي الجلاء د. أنطوان عتة عن أسفه لما جرى في مؤتمر اتحاد كرة السلة العامة فيما يخص إقرار تواجد اللاعب الأجنبي في دوري الرجال، واصفا تهميش قرار نادي الجلاء مدرسة السلة السوري ومفرخة النجوم بالمصيبة، بينما تتحقق إرادة أندية غارقة لشوشتها في الديون.!
ولفت رئيس نادي الجلاء إلى واقع عدم قدرة الأندية على تغطية المطالب المالية للاعبين المحليين المتحكمين و المتاجرين بالأندية و بالليرة السورية، لتكون الأندية قادرة على تغطية مصاريف التعاقد مع لاعبين أجانب بالقطع الأجنبي بشكل غير قانوني مع وجود مرسوم جمهوري يمنع ذلك، مضيفا بأن اللاعب الأجنبي لا يوقع أي عقد ويقبض بالليرة السورية وهذا معلوم لدى الجميع، والالتفاف على الموضوع وتغطيته بمزاعم تأمين القطع المطلوب من المصرف المركزي هو أمر غير واقعي، وكمن يختبئ خلف إصبعه.!
وأوضح د. عتة بأن وجهة الاختلاف على اللاعب الأجنبي، ليست من الناحية الفنية التي من الطبيعي أن يدعمها حضور اللاعب الأجنبي في منافساتنا المحلية، بل على الجانب المادي وهو الأهم بالنسبة للأندية السورية التي تمر بظروف مالية لا تحسد عليها، وأكثر من ذلك فإن كل مواطن سوري هو في وضع مادي صعب للغاية.
واستغرب رئيس نادي الجلاء إقرار رئيس اتحاد السلة التصويت على قرار تواجد اللاعب الأجنبي في دوري رجال الدرجة الأولى بشكل سري مكتوم (عكس ما جرى بالنسبة لفئة السيدات)، وهذا يمكن أن يطبق في حال كان الأمر متعلقا بالانتخابات، وهناك اختلاف بين الأمرين، إذ يتم التصويت على أمر ما عندما تختلف مجموعة على قرار معين ، والتصويت عليه يكون علنياً وعلى مرأى من الجميع، عكس ما حصل وهو أمر معيب ومتفق عليه بشكل مسبق، وهناك أندية صوتت على قرار تواجد اللاعب الأجنبي وهي ليس لديها القدرة على دفع مستحقات اللاعبين المحليين، وهذا يعني إما أنهم منتفعون أو موعودون بشيء ما.
ويرى د.عتة بأن الأمور تفتقد للشفافية، والقرار الذي صدر اليوم باعتماد اللاعب الأجنبي الذي يحتاج إلى مصاريف إضافية من إقامة و لباس ومدرب ..إلخ، ولموسم كامل (علما بأن التعاقد مع أجانب لفترة “فاينال فور” الدوري المنصرم كلف نحو 60 مليون ل.س)، سيزيد من أعباء الأندية المالية ويثقل كاهلها بما لا طاقة له به، مردفاً بأنه يمكن إعلان أبطال المسابقات المحلية باسم الأندية القادرة على التعاقد مع أجانب دون خوض المنافسات وكفى.
وختم رئيس نادي الجلاء حديثه الخاص “للجماهير” بالإعلان بأن النادي لن يشارك في دوري سلة الرجال بلاعبين أجانب وسيتحدى قرار اتحاد اللعبة، و أضاف بأن ثقته مطلقة بلاعبي الجلاء الشبان و لاعبي سورية الوطنيين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار