يضم  3 أبنية و94 شقة.. افتتاح مجمع الأسرة الفتية السكني لمطرانية الروم الكاثوليك 

الجماهير || عتاب ضويحي
بهدف تأمين المنازل للأسر الناشئة وتسهيل الأمور المعيشية للشباب، افتتحت مطرانية الروم الكاثوليك مجمع الأسرة الفتية السكني اليوم.
ويعد المبنى واحد من مجموعة مشاريع “نبني ونستمر” الخدمي التابع للكنيسة.
 ويضم المجمع ثلاثة أبنية بـ 94 شقة سكنية ومرآب ، إضافة لملحقات خدمية متعددة الاستخدام.
 وأوضح المطران يوحنا جنبرت الرئيس السابق لطائفة الروم الكاثوليك بحلب أهمية إنجاز مشروع المجمع السكني، ووضعه بخدمة الأسر الفتية الناشئة والذي يسهم في تحسين أوضاع أكثر من 100 أسرة، ووفر خلال إنجازه حوالي 200 فرصة عمل لمن شارك في تنفيذه من العمال والفنيين، مشيراً  إلى أن الاستمرار في  بناء وتشييد المزيد من المشاريع التعليمية والسكنية والصحية، إنما دليل على نجاحنا كسوريين ننظر للمستقبل بثقة.
 وبيّن يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك أن إنجاز هذا المشروع لمطرانية حلب للروم الكاثوليك يأتي ضمن مشاريع الكنيسة الخيرية الاجتماعية والإنسانية وخطوة من خطوات إعادة الإعمار ، ويشكل حافزاً للجميع للمشاركة، ويبقى الهدف الحفاظ على الشباب ليبقى بلدنا شاباً فتياً مزدهراً بشبابه.
وفي سياق متصل أشار  الكاردينال ماريو زيناري السفير الباباوي بدمشق إلى أهمية تنفيذ هذه المشاريع التي توفر السكن اللائق والمريح للعائلات الفتية، وضرورة الحفاظ عليها لتكون الحجر الأساس في البناء، لافتاً إلى دور المسيحيين في سورية بالنهضة العمرانية والثقافية والاقتصادية، معتبراً مشاريع الكنيسة الخدمية والاجتماعية إرثاً يجب استثماره ومتابعته.
وقدم المهندس بشار عبه جي لمحة تفصيلية عن المشروع ومراحل التنفيد والإنجاز خلال 3 سنوات من انطلاقه بظروف عمل صعبة.
حضر حفل الافتتاح المطران جورج مصري رئيس طائفة الروم الكاثوليك، وعدد من رجال الدين المسيحي والإسلامي بحلب.
تصوير – هايك أورفليان.
⬇️⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار